fbpx
الرياضة

السيد: ضغط كبير على المغرب

naderكيف تقيم مستوى مصر أمام مالي؟

منتخب مصر واعد ولديه من الامكانات ما يؤهله ليكون في مصاف كبار إفريقيا، بالنظر إلى سن أغلبية لاعبيه، وهذا الأمر يعني شيئا واحدا هو أن المستقبل كبير لهذا المنتخب.

أما بالنسبة لمباراة مالي، فأعتقد أنه رغم أننا كنا نمني النفس بتحقيق الفوز لكن التعادل أمام منتخب مالي الكبير بلاعبيه شيء جيد، في انتظار المباراة الثانية.

هكتور كوبر لعب بشكل جيد كما هي طريقته دائما، تأمين الناحية الدفاعية ومحاولة استغلال الهجمات المرتدة والاعتماد على سرعة كل من محمد صلاح وتريزيغي.

والمنتخب المغربي؟

سافر المنتخب المغربي إلى الغابون للمشاركة في كأس إفريقيا للأمم وهو محمل بكمية كبيرة من ”الضغط” لذلك رأينا النتيجة أمام الكونغو الديمقراطية في المباراة الأولى لحساب المجموعة الثالثة، فالكل كان يأمل في أن يحقق هيرفي رونار ما حققه مع زامبيا وكوت ديفوار، إضافة إلى الإصابات الكثيرة، واستبعاد زياش.

لكن ما أراه غير مناسب هو عدم الاعتماد على اللاعبين المحليين فيجب أن يتم الاعتماد على بعضهم لأن بينهم لاعبين في المستوى نفسه للاعبين الدوليين، أقصد ”خلطة” تعطي للمحلي أيضا ثقة في نفسه.

والمنتخبان الجزائري والتونسي؟

هذه آخر فرصة للمنتخب الجزائري، لأنه إذا لم يحقق هذه الكأس فستكون كارثة لأنه مهيأ لهذا الغرض، عكس المنتخبين المصري والمغربي اللذين يعدان منتخبا للمستقبل في ظل المتغيرات الكثيرة التي حدثت في مصر والمغرب على المستوى الكروي.

فالمنتخب الجزائري كله نجوم وليس منتخب النجم الواحد لذلك فهذه فرصته الأخيرة خصوصا أن مساره في تصفيات كأس العالم ليس جيدا بتعادل وهزيمة.

أما المنتخب التونسي، ورغم أنه جيد ببعض الفرديات إلا أنه لن يستطيع الذهاب بعيدا في هذه المنافسة القارية.

أجرى الحوار: أحمد نعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى