fbpx
الرياضة

مغربي ثانيا ببطولة عالمية للتزلج

تألق الشاب المغربي الأصل، الكندي الجنسية، آدم لمحمدي (21 سنة) بفوزه بالميدالية الفضية، بينما احتل شقيقه سامي لمحمدي (19 سنة) المركز 11 في الترتيب العام لفئة الكبار، خلال مسابقة التزلج المتعرج العملاق في إطار الدورة الـ 18 لـ (سوبر سيري سبور إكسبير) للاتحاد الدولي للتزلج.

وشهدت هاتان المنافستان مشاركة 123 متزلجا في سباق المتعرج و95 متزلجا في سباق المتعرج العملاق قدموا من دول مختلفة (كندا والولايات المتحدة واليابان والمغرب).

وبسبب مشكلة في الظهر، لم يشارك آدم لمحدي سوى في المسابقة الأولى لسباق التزلج المتعرج والمتعرج العملاق، بينما كان شقيقه سامي في البداية في المسابقات الثلاث.

وحقق آدم ثاني أسرع زمن في الجولة الأولى وسادس أسرع توقيت في الجولة الثانية.

وبفضل نتائجهما المتميزة، فقد تم اختيار الأخوين لمحمدي، اللذين يعتبران سفيران للتزلج المغربي بامتياز، للالتحاق ببرنامج رياضة التميز (روج وأور)  للتزلج الألبي بجامعة لافال.

وتتم التدريبات والإعداد البدني لآدم لمحمدي في جناح التربية البدنية والرياضة في جامعة لافال، إحدى أهم المجمعات الرياضية في كندا.

وينتمي آدم وسامي أيضا لرياضيي النخبة بوزارة الشباب والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية والجامعة الملكية المغربية للتزلج ورياضة الجبل.

أ.ن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى