fbpx
الرياضة

ثلاث قنوات تبث “الكان” مجانا

قناتان تحصلان على حقوق نقل المنافسة فضائيا وتنضافان إلى “أوروسبور”

أنقذت القناتان التلفزيونيتان ”أر تي إي” السنغالية و”أو أر تي إم” المالية، الجمهور المغربي من حيرة البحث عن القنوات الناقلة لمنافسات كأس إفريقيا للأمم التي ستنطلق الأسبوع المقبل، بعد أن أدرجاها ضمن برامجهما يناير الجاري.

وحسب مصادر مطلعة فإن مجموعة ”لاغاردير” الفرنسية المالكة لشركة ”سبور فايف” المالكة الحصرية لحقوق كأس إفريقيا للأمم في غرب وشرق إفريقيا، وافقت على بث القناتين للمنافسات فضائيا.

وأضافت المصادر ذاتها أن اتحاد تلفزيونات إفريقيا أعلن في وقت سابق عن موافقة الشركة الفرنسية لبث التلفزيون السنغالي فضائيا بسبب تدخلات من أعلى سلطة في السنغال، قبل أن تنضاف مالي إلى اللائحة.

واعتبرت المصادر ذاتها أن هذا القرار سينهي مشاكل البحث عن القنوات الناقلة ليس فقط من جانب المغاربة بل من كل المواطنين الأفارقة الذين لم تستطع تلفزيوناتهم اقتناء الحقوق من ”سبور فايف” أو ”بي إن سبور” القطرية بسبب المطالب المالية التعجيزية، لتنضافا إلى ”أوروسبور” التي اقتنت الحقوق.

وتردد قناة ”أر تي إي” السنغالية هو 11221 أفقي، 27500، أو تردد 12728، أفقي، 30000، على القمر الصناعي أوتلسات، أما بالنسبة إلى تردد قناة ”أو آر تي إم” المالية، فهو 12728 أفقي، 30000، أو 10721، أفقي، 27500، على القمر الصناعي أوتلسات أيضا.

يشار إلى أنه إلى حدود أمس (الثلاثاء) لم تتوصل الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية ومجموعة قنوات ”بي إن سبور” القطرية إلى أي اتفاق.

أحمد نعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى