fbpx
الرياضة

إيران تلغي مباراة الأسود

مسؤول عزا القرار لأسباب لوجستيكية ورونار يبحث عن منتخب بديل

ألغى المنتخب الإيراني المباراة الإعدادية  التي كان مقررا أن تجمعه بنظيره الوطني الجمعة المقبل بملعب العين في الإمارات، في سياق استعدادات الأسود لنهائيات كأس أمم إفريقيا بالغابون 2017.

وكشف مصدر مسؤول، أن مباراة إيران ألغيت، لأسباب لوجستيكة لا تتعلق بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مؤكدا أن القرار اتخذ من جانب مسؤولي الاتحاد الإيراني دون معرفة أسباب هذا الإلغاء.

ويسابق هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني، الزمن للبحث عن بديل منتخب إيران في اليومين المقبلين، إذ كشفت مصادر متطابقة عن اتصالات جارية مع بعض المنتخبات الأوربية والإفريقية، علما أن هناك من توقع إمكانية مواجهة منتخب غانا، الموجود حاليا في الإمارات، حيث يستعدى بدوره لكأس إفريقيا.

وينتظر أن يحسم رونار اليوم (الاثنين) أو الثلاثاء) في المنتخب الذي سيواجهه الجمعة المقبل، قبل خوض مباراة إعدادية ثانية أمام منتخب فنلندا في الاثنين المقبل.

ويستهل المنتخب الوطني اليوم (الاثنين) المرحلة الثانية من تحضيراته ل»الكان» بخوض حصة تدريبية بحضور أغلب اللاعبين، باستثناء نور الدين أمرابط وسفيان بوفال، المحترفين على التوالي بواتفورد وساوتهامتون الإنجليزيين، إذ ينتظر أن يلتحقا بمعسكر الأسود بعد غد (الأربعاء)، فيما انضم رومان سايس، مدافع وولفرهامبتون الإنجليزي بتداريب الأسود منذ الجمعة الماضي.

ومنح رونار أمس (الأحد) راحة للاعبين، بعدما خاضوا ثلاث حصص تدريبية،  ركز فيها على الرفع من منسوب اللياقة البدنية، والعمل على خلق التجانس والانسجام بين جميع العناصر الوطنية.

وينتظر أن يكون إسماعيل الحداد وأمين عطوشي انضما إلى معسكر الأسود أمس (الأحد)، على أن يعرض الأول إصابته على طبيب المنتخب الوطني عبد الرزاق هفتي.

وأنهى المنتخب الوطني الثلث الأول من معسكره التدريبي أول أمس (السبت) بملعب طحنون في العين، بعد خوض حصة تدريبية بحضور أفراد من الجالية المغربية، المقيمة في الإمارات.

وكشفت مصادر مقربة من المنتخب، أن هيرفي رونار سمح لعشاق المنتخب الوطني بمتابعة تداريب الأسود طيلة الحصة التدريبية، التي استغرقت ساعتين، وتخللتها الجدية والحماس، كما تلقى اللاعبون دعما معنويا ومساندة مطلقة من قبل الجالية المغربية.

عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى