أخبار الصباح

أخبار الصباح

> حدود

تباشر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية أبحاثا مع موظفي المعبر الحدودي بني انصار بالناظور، حول الاختلالات التي فجرها مسؤول إسباني وأشار فيها بأصابع الاتهام إلى وجود مافيا لتهريب البشر. واستمعت الفرقة إلى مجموعة من المتدخلين، كما تكلفت فرقة أخرى باستقراء أشرطة المراقبة. وينتظر أن يجري التنسيق بين الشرطة المغربية والإسبانية، للوصول إلى حقيقة الادعاءات التي كشفها مسؤول اتحاد الحرس المدني.

> لفيف

توقف العدول عن الإشهاد بعقود اللفيف، منذ أول أمس (الاثنين)، إلى غاية فاتح يناير المقبل، في خطوة احتجاجية للتعبير عن غضبهم على ما أسموها محاكمات تنعدم فيها أحيانا شروط المحاكمة العادلة في حق العدول من بعض المحاكم، بسبب عقود اللفيف وغيرها، والتي تفتقد إلى الانسجام مع أحكام الدستور، ومبدأ حماية كرامة المهني ومبادئ حقوق الإنسان، وتخالف القاعدة القانونية التي تعتبر المتهم بريئا حتى تثبت إدانته وليس العكس.

> بوليساريو

تتجه «بوليساريو» نحو مزيد من التصعيد بالنقطة الحدودية «كركرات». فبعد نشر قوات تابعة لها على مسافة قريبة من الدرك الحربي المغربي، تحدث إعلام الجبهة عن وصول دفعة أختام جوازات تروم من خلالها فتح نقطة حدودية بين المغرب وموريتانيا، لتباشر أنشطة مراقبة إدارية في خطوة خطيرة بتخطيط جزائري وتسهيلات موريتانية.

> سياقة

احتج أرباب مدارس تعليم السياقة على تأخر الدولة في صرف قيمة الدعم الموجه إلى تجديد حظيرة مركباتهم، إذ وعدتهم وزارة النقل بمبالغ مالية، من أجل الوفاء بالالتزامات الواردة في دفاتر التحملات الجديدة، التي تنص على التخلص من المركبات الخفيفة التي تجاوز عمرها 10 سنوات، والثقيلة التي فاقت 20 سنة بنهاية السنة الجارية. ويتخوف المهنيون من رفض مركباتهم من قبل مصالح الوزارة خلال اختبارات السياقة مع بداية يناير المقبل، في حال لم يتوصلوا بالدعم المذكور.

> شباط

أدانت ابتدائية فاس نضال شباط، النجل الأصغر لحميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، أمس (الثلاثاء)، بشهرين حبسا موقوف التنفيذ، بتهمة حيازة بضاعة أجنبية، بدون سند صحيح، خاضعة لمبرر الأصل، مع أدائه 79 مليونا، تعويضا لإدارة الجمارك مع مصادرة السيارة الفاخرة المحجوزة لديه قبل أربع سنوات، من قبل درك بنسودة للاشتباه في مصدرها ووثائقها القانونية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق