الرياضة

الريال عالمي

رونالدو يدخل التاريخ وشباك الملكي تتلقى أول هدف في المونديال منذ 16 سنة

أحرز ريال مدريد ظهر أمس (الأحد) لقب كأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخه، بعد تفوقه على كاشيما الياباني بأربعة أهداف لهدفين، محققا الثلاثية، بعد لقبي دوري أبطال أوربا وكأس “السوبر” الأوربية.

وسبق للنادي الملكي أن أحرز النسخة السابقة من المسابقة، إضافة إلى كأس “أنتركونتيننتال” التي كانت تجمع بطلي أوربا وأمريكا الجنوبية فقط في 1960 و1998 و2002.

وتلقت شباك الفريق الملكي في مباراة كاشيما أول هدف في نهائي كأس العالم للأندية منذ 16 سنة، سواء بالنظام القديم الذي كان يسمى الكأس القارية أو النظام الحديث.

ويعود آخر هدف تلقاه ريال مدريد إلى 2000  في الكأس القارية (إنتركونتينينتال) خلال مواجهة بوكا جونيورز الأرجنتيني التي أقيمت في اليابان وانتهت بهزيمة الريال بنتيجة 1-2.

ومن جانبه، دخل كريستيانو رونالدو التاريخ بعد إحرازه ثلاثة أهداف لفريقه في شباك كاشيما الياباني، ليتحول إلى هداف لهذه المسابقة، كما أصبح أول لاعب في تاريخ البطولة يسجل أهدافا مع فريقين مختلفين.

وسجل رونالدو من قبل مع مانشستر يونايتد في كأس العالم للاندية في 2008 في اليابان، كما نجح في التسجيل الخميس الماضي ضد كلوب أمريكا المكسيكي في نصف نهائي كأس العالم للأندية في مباراة انتهت بفوز ريال مدريد بنتيجة هدفين لصفر، قبل أن يتمكن أمس (الأحد) من تسجيل ثلاثة أهداف.

أحمد نعيم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق