الرياضة

دوري دولي لافتتاح “دونور”

“كازا تنشيط” تدرس عددا من المقترحات وتتخذ القرار النهائي نهاية دجنبر

تدرس شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات ”كازا تنشيط” افتتاح ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بدوري دولي بمشاركة أندية من إفريقيا وأوربا وأمريكا الجنوبية.

وحسب مصادر مطلعة فإن مسؤولي ”كازا تنشيط” وضعوا مجموعة من الاحتمالات بخصوص افتتاح الملعب، الذي مر على إغلاقه أكثر من ستة أشهر، في حال تعثر ترتيبات تنظيم الدوري، منها برمجة مباراة دولية واحدة من المستوى العالي.

وأضافت المصادر ذاتها أن الشركة لم تحدد إلى حدود الآن الأندية التي ستشارك في الدوري بالنظر إلى فتحها مفاوضات مع أكثر من جهة لضمان حضور أقوى الأندية على المستوى الإفريقي والأمريكي والأوربي.

وفي السياق ذاته، كشفت المصادر أنه لم يتم أيضا تحديد موعد لافتتاح الملعب في انتظار إنهاء كافة الترتيبات الخاصة بالدوري أوالمباراة الإعدادية، رغم أن كافة الأشغال قد انتهت أو قاربت على الانتهاء.

ويروم تنظيم هذا الدوري، حسب المصادر ذاتها، إهداء جمهور البيضاء طبقا كرويا من المستوى العالمي، إضافة إلى احترام مكانة ملعب مركب محمد الخامس في قلوب البيضاويين.

وقامت شركة ”كازا تنشيط” خلال فترة الإصلاحات بترميم البنية الإسمنتية للمدرجات وتركيب مقاعد جديدة ولوحتين إعلانيتين ووضع نظام لمراقبة الولوج إلى الملعب والمراقبة بالفيديو وتحسين التجهيزات الكهربائية والسمعية البصرية وإعادة تهيئة وتجهيز قاعة للندوات والمستودعات ومرافق أخرى وإعادة تهيئة المسبح شبه الأولمبي وملحقاته وإصلاح الملعب المغطى لكرة القدم المصغرة.

أحمد نعيم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض