مجتمع

أنقذوا رجل ابني من البتر

وجه محمد معتمد، نداء استغاثة لإنقاذ حياة ابنه المهددة بالضياع بعدما تسبب إهمال طبي في تفاقمها. وطالب والد التلميذ حمزة فعاليات المجتمع المدني وذوي القلوب الرحيمة مساعدته على علاج ابنه وإنقاذه من موت وشيك، بعد الحادثة التي أصابته في 25 أكتوبر، والتي تتطلب سبعة ملايين من اجل إجراء عملية وتفادي بتر رجله.

وكشف محمد معتمد في اتصال هاتفي مع «الصباح»، أن حادثة سير غيرت حياة ابنه، مضيفا، أنه بعدما نقله إلى مستشفى بوافي بالبيضاء، لم يعره الطاقم الطبي أي اهتمام بذريعة أن جهاز «السكانير» معطل وهو ما جعل الأب يطلب سيارة إسعاف خصوصية لنقله بسرعة إلى مستشفى ابن رشد حيث أجريت له فحوصات طبية كثيرة، «لكن بعدما معاينة أحد الأطباء لنتائج الفحوصات اقترح إجراءه عملية جراحية قبل أن يتراجع ويسلم لنا وصفة طبية لشراء الأدوية معتبرا أن حالة ابني غير خطيرة، غير أن حالته تدهورت.

وتابع «بعد مرور يومين ساءت الحالة الصحية لابني وأصبح يعاني سيلانا في رجله، وهو المشهد الذي جعلني أنقله على وجه السرعة إلى مستشفى بوافي الذي قرر طاقمه إجراء عمليتين جراحيتين لطفلي المصاب لكن بعد يومين طلب منا الممرض إرجاعه إلى البيت. في حين لم يعرنا الطبيب المشرف على العملية أي اهتمام حتى لاستفساره عن حالة ابننا، لكن أثار انتباهي انتفاخ في رجل ابني لكن الممرض اعتبرها أمرا عاديا وأنها من آثار العملية الجراحية. لكن بعد مرور أيام طلب منا أحد الأصدقاء ضرورة إعادته للمستشفى لأن الوضع إذا استمر على ما هو عليه سيؤدي إلى ما لا تحمد عقباه ويمكن أن تقطع رجله، وهو ما جعلنا نعاود نقله إلى المستشفى، لكن الطبيب المشرف على العملية رفض رؤيته، وبعد توسلاتنا استجاب لطلبنا وخرج لرؤيته في السيارة التي تقله طالبا منا إحالته على ممرض مختص في تنقية الرجل من الشوائب».

وبعدما ساءت حالته مجددا طلب منهم الممرض إحالته بشكل مستعجل إلى مصحة لأن حالته لم تعد تتحمل، مشيرا إلى أنه إذا تم إهماله فإنه سيصبح في خبر كان. وهو ما جعل الأب يضطر إلى نقله إلى مصحة خاصة التي قبلت استقباله شريطة وضع شيك بمبلغ سبعة ملايين ضمانة لتأدية مصاريف علاجه.

وحمل والد الطفل حمزة مسؤولية الحالة الصحية المزرية التي آلت إليها صحة ابنه إلى مستشفى بوافي وابن رشد، بسبب إهماله الذي زاد من تعقيد مسألة علاجه، مشيرا إلى أنه سيباشر إجراءات رفع دعوى قضائية.

ومن يرغب في مساعدة هذه الحالة المأساوية عليه الاتصال على الرقم الآتي : 0614652622

محمد بها

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق