fbpx
الرياضة

إيقاف قاصرين ونشالين بالديربي

derby-raja-et-wacالجانب الوقائي يبعد الشغب عن المباراة وارتياح أمني للنتائج

أوقفت مصالح الأمن بأكادير التي تكلفت بتنظيم مباراة الديربي ثلاثين مشجعا بينهم عشرين قاصرا بتهم النشل والسكر العلني والمخدرات وحيازة الشهب الاصطناعية ”فيميجين”.

واعتبر مصدر أمني مسؤول أن الحصيلة إيجابية بالنظر إلى إعمال الجانب الوقائي قبل انطلاقة المباراة من قبل كل الأجهزة التي تكلفت بتنظيم المباراة، مضيفا ”لم تكن هناك أي أحداث شغب قبل أو بعد المباراة بالنظر إلى التنسيق الكبير بين مختلف المتدخلين خصوصا، إذ تم ضبط كافة المنافذ المؤدية إلى الملعب درءا لأي احتكاك بين المشجعين، وعند الخروج من الملعب تم توجيه الجمهور نحو محطة الحافلات لمغادرة المدينة”.

وبالنسبة إلى القاصرين قال المصدر نفسه إنه تم وضعهم تحت المراقبة القضائية إلى حين تسليمهم إلى أولياء أمورهم.

وأضاف ”مر الديربي 121 بين الرجاء والوداد في أجواء هادئة، في سابقة بالنسبة إلى مباريات الغريمين، إذ باستثناء بعض الأحداث المتفرقة والقليلة جدا فالأمور كانت تحت السيطرة”.

وأوقفت مصالح أمن أكادير قبل الديربي أربعة مشجعين بيضاويين بسبب السكر العلني ومحاولة إحداث الفوضى، بعد عملية تمشيط همت الشريط الساحلي وعدد من أحياء المدينة.

وإلى جانب الأمن وقفت زينب العدوي، والي جهة أكادير بشكل شخصي على الوضع الأمني بالملعب قبل انطلاقة المباراة، إذ قامت بزيارة ميدانية إلى كافة مداخل الملعب للاطمئنان على السير العادي.

وعملت العناصر الأمنية منذ السبت الماضي على اتخاذ تدابير احترازية ونصبت سدودا قضائية بمداخل المدينة ومحطة الحافلات والشريط الساحلي، إضافة إلى التفتيش الذاتي الدقيق بمداخل الملعب منعا لإدخال  أي مواد محظورة، سواء تعلق الأمر بالشهب الاصطناعية ”الفيميجين” و”الباشات”، مع منع أي احتكاك بين إلترات الفريقين البيضاويين وإلترا ”إيمازيغن” الفصيل المشجع لحسنية أكادير، مخافة تجدد الصراع القديم بين الأطراف، خصوصا بعد أن اقتنت عناصر الفصيل المحلي ألفي تذكرة.

أحمد نعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق