fbpx
حوادث

اعتقال شرطي مزور نصب على مواطنين

أحالت الشرطة القضائية بفاس، صباح أول أمس (الخميس)، على النيابة العامة بابتدائية المدينة، شخصا ثلاثينيا، بتهم “النصب والاحتيال وانتحال مهنة ينظمها القانون”، بعد يومين من اعتقاله للاشتباه في انتحاله صفة شرطي لابتزاز زبناء مقهى بحي كريو بمنطقة بنسودة بمقاطعة زواغة.

ووضع المشتبه فيه الذي له سوابق متعددة في مجال النصب والاحتيال والسرقة بمختلف أنواعها، رهن الحراسة النظرية مباشرة بعد اعتقاله من قبل عناصر الأمن بدائرة الشرطة الوفاق التابعة للمنطقة الرابعة ببنسودة، بعدما تسلمته من صاحب المقهى وبعض زبنائها الذين حاصروه إلى حين حضور الشرطة. ودأب المشتبه فيه على التوجه إلى مكان قريب من المقهى، لاصطياد زبنائها مقدما نفسه بصفته شرطيا بولاية الأمن، إذ يستغل خروجهم من المقهى قبل التوجه إليهم وتفتيشهم متظاهرا باعتقالهم واقتيادهم إلى مخفر الشرطة، قبل أن يدخل في مسلسل ابتزازهم، نظير إخلاء سبيلهم.

ومع تعدد العمليات التي تورط فيها، شك مواطنون وصاحب المقهى في أمر المعني بالأمر، قبل أن يستغلوا حضوره الثلاثاء الماضي إلى المكان نفسه وشروعه في الابتزاز، ليحاصروه إلى حين حضور عناصر الشرطة التي استمعت إليه في محضر قانوني أقر فيه بالمنسوب إليه وتعدد عمليات النصب المتورط فيها.

حميد الأبيض (فاس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى