fbpx
الأولى

“مقرقب” يطعن هولنديين وشرطيا

04-une-1الحادثة استنفرت أمن البيضاء والضحايا ما زالوا يخضعون للعلاج

 

شهد محيط مسجد الحسن الثاني بالبيضاء، أول أمس (الثلاثاء)، حالة استنفار أمني كبير، بعد أن طعن «مقرقب» ثلاثة سياح هولنديين، وشرطيا حاول التدخل لإنقاذهم، قبل أن يتم إيقافه وإحالته على الشرطة القضائية.

وحسب مصادر «الصباح»، فإن السياح الهولنديين، وهما امرأتان وشاب، أصيبوا بجراح خفيفة، في حين أصيب الشرطي بطعنة في فخذه، مبرزة أن الجميع ما زالوا يخضعون للعلاج، في الوقت الذي وضع فيه المتهم تحت تدابير الحراسة النظرية، بتعليمات من النيابة العامة.

وتعود تفاصيل القضية عندما قرر السياح الهولنديون تنظيم جولة سياحية إلى فضاء مسجد الحسن الثاني، وأثناء مرورهم بأحد مرافقه، عاينهم المتهم، الذي كان تحت تأثير الأقراص المهلوسة، وتوجه نحوهم، وبدون سابق إنذار، أشهر سكينين ووجه طعنات لهم، لم تكن خطيرة، إذ أصيبوا بجروح خفيفة.

وأثار الاعتداء حفيظة شرطي كلف بتوفير الأمن بالمكان، الذي تدخل على الفور لإنقاذ السياح الثلاثة من الاعتداء، وأثناء محاولة إيقاف المتهم، استغفله ووجه له طعنة في الفخذ، ما تسبب في حالة من الهلع بين زوار مسجد الحسن الثاني، الأمر الذي استنفر عناصر الأمن التي انتقلت إلى المكان، وتمكنت بعد مطاردة المتهم من شل حركته وإيقافه.

وأثناء تفتيشه، حجزت الشرطة لدى المتهم سكينين، استعملهما في الاعتداء على ضحاياه الأربعة، كما بدت عليه علامات تخدير غير عادية نتيجة تعاطيه الأقراص المهلوسة.

ونقل السياح الثلاثة والشرطي إلى المستعجلات، وقدمت لهم الإسعافات الأولية، ومازالوا، إلى حدود أمس (الأربعاء)، بالمستشفى يتلقون العلاج.

وكشف المتهم، أثناء تعميق البحث معه، أنه اعتاد زيارة فضاء مسجد الحسن الثاني لتنفيذ سرقات في حق زواره، مبرزا أنه، بعد تناوله كمية من الأقراص المهلوسة، أثاره وجود السياح الهولنديين، فخطط لسرقتهم، إلا أن مقاومتهم له، جعلته يستل سكينين ويوجه لهما طعنات، مبرزة أنه طعن الشرطي في فخذه من أجل التخلص منه والفرار إلى وجهة مجهولة، بعد أن شل حركته.

ومن المرجح أن يحال المتهم على النيابة العامة، صباح اليوم (الخميس)، بعد تعميق البحث معه، من أجل الضرب والجرح بالسلاح الأبيض في حق سياح والاعتداء على موظف أثناء مزاولة مهامه.

مصطفى

 لطفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى