fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> طلبة

ندد طلبة الأقسام التحضيرية لشهادة التقني العالي بحرمانهم من الإجازة الأساسية بمختلف الجامعات المغربية، مؤكدين أنهم توصلوا بإرساليات سابقة على حقهم في الولوج إلى هذه الإجازة، قبل الالتفاف عليه من قبل الإدارات المعنية. وقال الطلبة إنه، بالنظر إلى العدد المحدود من المقبولين في الإجازة المهنية، يبقى أملهم معلقا على «الأساسية» لاستكمال مسارهم الجامعي. وطالب الخريجون من الوزارة الوصية بإيجاد حل للموضوع.

> محاكمة

شهدت المحكمة الابتدائية بالجديدة، زوال أمس (الثلاثاء)، أولى جلسات محاكمة رئيس جمعية السكري، الذي اعتقل الأربعاء الماضي، بسبب تحويله نشاط الجمعية إلى صيدلية سرية تتاجر في أدوية مهربة وعقاقير مخدرة ومهيجات جنسية. وأحضر المتهم في حالة اعتقال رفقة شريكه الرئيسي، بعدما قررت النيابة العامة متابعتهما من أجل جرائم منصوص عليها في مدونة الأدوية والصيدلة ومدونة الجمارك والضرائب والقانون الجنائي وقانون زجر الغش والظهير المتعلق بالاتجار في المواد المخدرة.

> “تاكلافت”

فتحت الفرقة الوطنية تحقيقا حول الهجوم الذي كان ضحيته عضوا المكتب السياسي للأصالة والمعاصرة المصطفى المريزق وامحمد لقماني، وإبراهيم مجاهد، رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة، نهاية الأسبوع الماضي على مقربة من «تاكلافت» بدائرة أزيلال. وكشف مصدر مطلع أن العمل الإجرامي، الذي نفذه محسوبون على التقدم والاشتراكية وصل حد التهديد بالقتل، بغض النظر عن الأضرار التي لحقت سيارات الضحايا جراء رميهم بالحجارة من مرتفعات محاذية للطريق العام.

> عمرة

فوجئت وكالات الأسفار بقرار ملكي صادر عن الملك سلمان بن عبد العزيز، برفع الرسوم عن أداء شعائر العمرة للمرة الثانية إلى ألفي ريال سعودي، أي حوالي خمسة آلاف و300 درهم، إذ أصبح لزاما على المعتمر تسديد المبلغ للمصالح المختصة في المطار، قبل الشروع في أداء العمرة الثانية، الأمر الذي أثار استياء المهنيين، بسبب انعكاسات هذا القرار على أسعار تسويق منتوجات العمرة في المغرب ودول أخرى، ذلك أنه سترتفع بشكل مهم خلال الفترة المقبلة.

> شيك

كشفت مصادر«الصباح» أن شرطة ابن امسيك بالبيضاء، أفرجت صباح أمس (الثلاثاء) عن المرشح الثالث في لائحة حزب الاستقلال، بعد اعتقاله أول أمس (الاثنين)، أثناء مشاركته في حملة انتخابية للحزب، بتهمة إصدار شيك بدون رصيد قيمته 20 مليونا، بعد دخول القيادي الاستقلالي كريم غلاب وكيل لائحة الميزان بالمنطقة على الخط. وأكدت المصادر أن كريم غلاب سدد قيمة الشيك، لتجنيب مرشحه المتابعة القضائية، مبرزة أن مواطنا تقدم صباح أمس (الثلاثاء) بشيك جديد، أكد أنه تسلمه من المرشح الثالث وتبين أنه دون رصيد.

> قمع

دخل أساتذة منضوون تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، أمس (الثلاثاء)، في مسلسل احتجاجي. وخاضوا وقفة، أمام مقرات الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، فيما قرروا حمل الشارات الحمراء اليوم (الأربعاء)، احتجاجا على ما أسموه «قمع مسيرة إسقاط خطة إصلاح التقاعد» التي نظمت، بداية الأسبوع بالرباط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق