fbpx
أخبار 24/24وطنية

كتاب ومثقفون وفنانون يوقعون نداء.. لا تصوتوا على ابن تيمية، صوتوا من أجل الديمقراطية

salah-ouadie
أصدر عدد من المثقفين والمفكرين ورجال ونساء الفن ونشطاء من المجتمع المدني ومجال الأعمال نداء بعنوان “لا تصوتوا على ابن تيمية… صوتوا من أجل الديمقراطية”.
وتوصلت الصباح بنسخة من النداء الذي يكشف فيه الموقعون أنه يأتي في سياق الاستعداد لاقتراع يوم الجمعة المقبل 7 أكتوبر، حيث ناشدوا مجموع المواطنين بعدم التصويت على حزب العدالة والتنمية ويدعو المواطنين والمواطنات للمشاركة المكثفة في الاقتراع، وذلك بالنظر لخطورة المشروع المجتمعي الذي ما انفك يعمل الحزب على الدعوة إليه، هذا المشروع الذي يحمل في طياته نزعات متطرفة مستمدة من الفكر الاصولي وخاصة لدى ابن تيمية، المعروف بتأويله المتطرف بل والدموي لتعاليم الاسلام، والذي لا يدع الأمين العام لحزب العدالة والتنمية فرصة تمر دون التأكيد على تشبث الحزب بتوجهاته وتعاليمه.
ويدعو الموقعون عموم المهتمين إلى التوقيع على النداء من أجل قطع الطريق على كل من يستغل الدين الاسلامي من أجل تحقيق أهداف سياسية وانتخابية.
ووقع في النداء كل من صلاح الوديع والفنانة لطيفة أحرار، والناشطة الجمعوية فوزية العسولي، والمخرج نبيل عيوش، وفتاح بناني رئيس بيت الحكمة، إضافة إلى عشرات المفكرين والكتاب والفنانين.

تعليق واحد

  1. اين هولاء المثقفون الذين يخرجون اليوم لدعوة الناس اتخاذ مسافة إزاء أحزاب تحاول أخذ دين أغلبية الشعب في الحسبان لدى تصريف شؤون السياسة (و هذا بغض النظر عن توفقهم في الأمر ام لا). لماذا لم نسمع لهؤلاء بخبر أو موقف أو رأي أو موقف إزاء ما يقع في حياة الناس؟ هل خرجوا من كهف ام كانوا منفيين في جزيرة ما؟ لقد ولى زمن كان المثقف يعبر بكل جرأة عن هموم الشعب مسايرا حركاته جاسا لنبضه . أما هؤلاء فلا ندري هل هم مسخرين لجهات ما ام ناقمين على دين هذا الشعب؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى