fbpx
حوادث

مختصرات

أربع سنوات لحارس أمن خاص بالجديدة

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية التابعة لمحكمة الدرجة الثانية بالجديدة، الخميس الماضي، مستخدما بالأمن الخاص وحكمت عليه بأربع سنوات حبسا نافذا من أجل السرقة، كما حكمت على خليلته ومشاركته بسنتين حبسا نافذا.

وفي تفاصيل هذه القضية ورد في محضر الضابطة القضائية، أن المتهم الذي كان يشتغل في الأمن الخاص بإحدى الوكالات البنكية، تعرف على صاحبة صالون للحلاقة قريب من مقر عمله. وبدأ يتردد على بيتها وتعرف على والدتها المسنة.

وبعد ذلك قرر سرقة منزلها، فداهمه في غيابها وتمكن من السطو على مبلغ يقدر في 20 ألف درهم وكمية من الحلي عبارة عن دمالج وسلاسل وأقراط وخواتم. وفيما تصرف في المبلغ المالي، سلم جزءا من المجوهرات لخليلته.

وبعد اكتشاف السرقة، أبلغت صاحب الصالون الشرطة القضائية وركبت كاميرا أمام بيتها تتحكم في محيطه ومحيط الصالون. وقرر المتهم إعادة الكرة بسرقة المنزل من جديد، وأرسل خليلته للتأكد من خلوه. ودقت الأخيرة باب بيت الحلاقة، فخرجت لها والدتها المسنة، فادعت أنها أخطأت هدفها وأنها تبحث عن امرأة أخرى.

وتوجه المتهم نحو هدفه، ووضع خمارا على وجهه وولج المنزل بمفاتيح مزورة ولما انتبهت إليه المرأة المسنة، أشهر في وجهها السكين وهددها بالقتل إن طلبت النجدة، لكنها تعرفت عليه من صوته وكتمت الأمر. واستنجدت الشرطة القضائية بتسجيل الكاميرا، واعتقلته. واعترف أثناء الاستماع إليه بالمنسوب إليه وأدلى بهوية عشيقته، التي تم ضبط جزء من المسروقات ببيتها.

أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

محاولة انتحار ببني ملال

حاول شاب يقطن بأحد أحياء بني ملال، نهاية الأسبوع الماضي، الانتحار بإلقاء نفسه من الطابق الثاني  بمنزل أسرته التي فوجئت بالحادث، إذ سقط أرضا يتلوى من الألم بعد إصابته برضوض وكسور في أنحاء مختلفة من جسده .

وأفادت مصادر مطلعة، أن مجموعة من المواطنين أفزعهم منظر الشاب مضرجا في دمائه بفعل قوة ارتطام جسده بالأرض وعلى علو مرتفع، لينتشر بعدها خبر استحالة بقائه على قيد الحياة، علما أنه كان يصدر عنه أنين جراء الكسور البالغة التي أصيب بها، لينقل على وجه الاستعجال إلى المركز الاستشفائي الجهوي، لتلقي الإسعافات أملا في إنقاذ حياته من موت محقق.

وبعد إجراء العديد من الفحوصات الطبية بقسم الأشعة بالمستشفى، تبين أنه أصيب في ظهره ورجليه، لكنه نجا من الموت بأعجوبة بعد إسعافه.

وحضرت مصالح الأمن إلى منزل الشاب للقيام بكافة الإجراءات القانونية، بما فيها التحقيق مع بعض أفراد أسرته، لمعرفة الأسباب الحقيقية التي كانت وراء محاولته الانتحار.

س . ف (بني ملال)

حجز 104 كيلوغرامات من الكيف بفاس

علم من مصدر أمني أن مصالح الأمن بفاس حجزت في غشت وشتنبر الماضيين، 104 كيلوغرامات من سنابل الكيف المعدة للاستهلاك وخمسة كيلوغرامات من مادة «طابة»، في إطار محاربة ترويج المخدرات وتجفيف منابعها وأوكارها مصدر ترويجها من قبل أباطرة مختصين لم يعتقل بعضهم طيلة سنوات، رغم أنهم موضوع مذكرات بحث.

وأشار إلى حجز 52 كيلوغراما من مادة الشيرا، وكيلوغرامين من مادة المعجون و254 قرصا مهلوسا وكمية مهمة من الطابة المعدة للاستهلاك (التنفيحة) في إطار حملات متواصلة وطالت مروجين للخمور بدون رخصة وحجز كميات مهمة من الجعة والنبيذ الأحمر وماء الحياة وغيرها من المشروبات الكحولية سيما المهربة منها من الشرق والشمال.

ومن آخر العمليات التي طالت أوكار المخدرات بالمدينة، اعتقال المصلحة الولائية للشرطة القضائية شخصا أربعينيا يلقب ب»الجن» اعتبر أكثر المروجين تزويدا للمدينة بالأقراص المهلوسة، لوجوده موضوع عدة مذكرات بحث وطنية تتعلق بمسك والاتجار في المخدرات القوية (الكوكايين) والأقراص المهلوسة.  واعتقل المشتبه فيه على متن سيارته التي عثر بها على 160 قرصا من «القرقوبي»، ومبلغ مالي قدره 3570 درهما محصل عليه من مبيعات هذه المواد المحظورة، فيما تم حجز أسلحة بيضاء من الحجم الكبير لديه أثناء تفتيش سيارته، بعد إيقافها في تدخل أمني، أعقب عملية ترصد ومراقبة قبل وضعه رهن الحراسة النظرية.

ح . أ (فاس)

إيقاف سارق التلاميذ بمراكش

أوقفت عناصر الشرطة بالدائرة الرابعة للأمن بمراكش، السبت الماضي، شابا في العقد الثاني من العمر، قرب إعدادية العيون بحي سيدي ميمون بمقاطعة مراكش المدينة، لحظة سرقة هاتف محمول في حوزة تلميذة أثناء خروجها من المؤسسة المذكورة، في الوقت الذي لاذ شريكه بالفرار إلى وجهة مجهولة.

وجاء اعتقال الموقوف إثر توصل عناصر الشرطة بمعلومات تؤكد تردد مجموعة من اللصوص على محيط المؤسسة الذين يقومون باعتراض سبيل التلاميذ بنية السرقة، إضافة إلى تقاطر العديد من الشكايات على الدائرة الأمنية المذكورة تفيد تعرض العديد من التلاميذ للسرقة .

واقتيد اللص إلى مقر الدائرة الأمنية المذكورة، من أجل تحرير محضر الإيقاف والحجز، قبل إحالته على الشرطة القضائية من أجل تعميق البحث.

وبمقر الشرطة القضائية تم وضع المتهم رهن تدابير الحراسة النظرية، طبقا لتعليمات النيابة العامة، لاستكمال البحث و التحقيق، حول هوية شريكه الذي اختفى عن الأنظار، والذي تم إصدار مذكرة بحث في حقه على الصعيد الوطني، قبل مواجهته بالعديد من الضحايا الذين تعرضوا للسرقة بطريقة مماثلة بالمنطقة ذاتها، حيث تقاطر على مقر ولاية الأمن العديد من التلاميذ الذين تعرفوا على الظنين وقرروا متابعته قضائيا، قبل إحالته على أنظار العدالة لمحاكمته من أجل المنسوب إليه.

محمد السريدي (مراكش)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى