fbpx
حوادث

تنافس أمني بفاس لمحاربة الجريمة

ph-jarfi-11-2

المنطقة الأولى اعتقلت 36 شخصا في يوم واحد ومنطقة زواغة أوقفت 23 شخصا متلبسين بجرائمهم

دخلت المناطق الأمنية الأربع التابعة لولاية أمن فاس، في منافسة محمودة لمراكمة أرقام قياسية في محاربة الجريمة بمختلف أنواعها والتصدي لمظاهر الانحراف، سيما ما يتعلق بإيقاف المبحوث عنهم والفارين من العدالة والمطلوبين من قبلها والمتلبسين بارتكاب سرقات واعتداءات جسدية، في إطار العمليات والحملات التطهيرية التي تباشرها.

وعممت ولاية الأمن أرقاما مشجعة عن حصيلة كل منطقة أمنية على حدة، في يوم معين، تراوح فيها رقم المعتقلين بين 26 و36 شخصا من الجنسين، فيما تم التحقق من وضعية وهويات ما بين 150 و184 شخصا أخلي سبيلهم بعد التأكد من هوياتهم وخلو سجلاتهم العدلية من السوابق وغياب أي شكايات مقدمة في مواجهتهم.

واحتلت المنطقة الأمنية الأولى الكائنة بحي البطحاء، الرتبة الأولى من حيث عدد الموقوفين في يوم واحد، ب36 شخصا أوقفوا بمناطق متفرقة بأحياء تابعة لها داخل وخارج أسوار المدينة العتيقة، سيما بباب الفتوح والجنانات وسيدي بوجيدة ودوار ريافة، في إطار الخطة الأمنية المرصودة لمحاربة الجريمة والتصدي لمظاهر الانحراف.

13شخصا من المعتقلين من قبل هذه المنطقة الأمنية التي وضعت في اليوم نفسه 47 دراجة نارية بالمحجز البلدي لاستعمالها وسيلة في اقتراف السرقات أو لعدم توفرها على الوثائق القانونية الخاصة، كانوا في حالة فرار وموضوع مذكرات بحث وطنية لارتكابهم أفعالا إجرامية متنوعة بينها التزوير واستعماله والاتجار في المخدرات.

ويوجد بينهم مطلوبون إلى العدالة بمحكمتي فاس الابتدائية والاستئنافية، لأجل النصب والاحتيال وإعداد مكان للقمار وإهانة موظف أثناء مزاولته لمهامه وإصدار شيكات بدون مؤونة وقت التقديم للوفاء والضرب والجرح بالسلاح الأبيض البليغ والسرقات بمختلف أنواعها سيما تلك الموصوفة وبالنشل والعنف وتحت التهديد بالسلاح الأبيض.

وأوقف أمن المنطقة الأولى في ذاك اليوم، 23 شخصا متلبسين بارتكاب جنايات وجنح مختلفة بالشارع العام، اثنان منهم من حاملي السلاح الأبيض بدون سند قانوني من شأنه تهديد سلامة الأشخاص، مقابل 21 شخصا أحدهم حامل للسلاح الأبيض، اعتقلهم أمن المنطقة الثانية بدار دبيبغ، من مجموع 29 شخصا اعتقلهم في يوم واحد.

واحتلت هذه المنطقة الثانية الرتبة الثانية من حيث عدد الموقوفين، الذين بينهم 8 أشخاص مبحوث عنهم لأجل الاتجار في المخدرات والضرب والجرح بالسلاح الأبيض والسرقة والنصب، مقابل إيقاف 11 دراجة نارية لارتباط استعمالها باقتراف سرقات، قبل وضعها في المحجز البلدي، مقابل 32 دراجة نارية حجزتها المنطقة الرابعة ببنسودة.

هذه المنطقة تمكنت في يوم واحد من اعتقال 26 شخصا والتأكد من هويات 150 آخرين أخلي سبيلهم بعد التأكد من كونهم غير مطلوبين للعدالة، فيما تشير أرقام الولاية إلى أن يوجد بين الموقوفين 15 شخصا ضبطوا متلبسين بارتكاب أفعال جرمية اثنان منهم من حاملي الأسلحة البيضاء وأحدهم اعتقل بعد مداهمة وكره للمخدرات.

وبين الموقوفين 11 شخصا مطلوبين للعدالة لأجل هتك العرض والنصب وإهمال الأسرة والتهريب وبيع الخمور بدون ترخيص والاتجار في المخدرات والضرب والجرح وإصدار شيكات بدون رصيد والسرقات بمختلف أنواعها، أقفوا بمناطق متفرقة بأحياء المرجة وزواغة وكريو والحي الجديد وعرصة الضحى والزيتون بمقاطعة زواغة.

وبدورها أوقفت عناصر الأمن بالمنطقة الثالثة ببن دباب، 28 شخصا في يوم واحد، منهم 17 شخصا يشكلون موضوع مذكرات بحث وطنية، و11 آخرين ضبطوا متلبسين بارتكاب أفعال جرمية، وشخصين يشتبه في تورطهما أحدهما القاصر في جناية محاولة القتل العمدي والضرب والجرح البالغين بالسلاح الأبيض المقرون بالسرقة للثاني.

حميد الأبيض

(فاس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى