أخبار الصباح

أخبار الصباح

> اقتحام

اقتحم آباء وأولياء تلاميذ، صباح أمس (الاثنين)، الذي يتزامن مع أول يوم للدخول المدرسي، مؤسسة تعليمية ابتدائية بدرب غلف بعمالة أنفا بالبيضاء، احتجاجا على تنقيل أبنائهم إلى مدارس أخرى دون استشارتهم. وقال الآباء المحتجون إن إدارة ابتدائية زينب النفزاوية أخبرتهم أمس فقط بهذا القرار، بدعوى الاكتظاظ الذي تعرفه المؤسسة. ونجح عدد من المحتجين في اقتحام المؤسسة، غضبا من هذا الإجراء «الفوضوي»، حسب تعبيرهم، مهددين بتنظيم مسيرة إلى المديرية الإقليمية لأنفا.

> رباح

وضعت مفوضية الاتحاد الأوربي بالمغرب، عزيز رباح، عمدة القنيطرة ووزير «بيجيدي»، في قفص اتهامات بسوء تدبير مشروع للإنارة العمومية بالمدينة، خصص له الاتحاد الأوربي تمويلا قدره مليون أورو. وكشفت مجلة «جون أفريك» الفرنسية، أمس (الاثنين)، أن فيليب ميكوس، رئيس التعاون بالمفوضية هدد بوقف صرف المبلغ، ما لم تتبين الأوجه التي صرف فيها القيادي الإسلامي الدفعة الأولى وتبرير أسباب تأخر إنجاز المشروع.

> قتل

أوقفت مصالح أمن تمارة، نهاية الأسبوع الماضي، مشاركا في جريمة قتل متشرد. وأورد مصدر مطلع أن التشريح الطبي أثبت في شأن جثة عثر عليها الخميس الماضي بساحة مولاي رشيد وسط المدينة، أن الهالك قتل بطعنات في الظهر، وأصابت قلبه. ومازالت الأبحاث جارية لإيقاف المتهم الرئيسي. وأثبتت الأبحاث التي بوشرت أن خلافا وقع بين متشردين والهالك بعد صلاة الفجر حول من له الأحقية في جمع خبز طازج تسبب في وفاة الأخير.

> النيجر

وسط تكتم شديد، وبدون بروتوكول، استقبلت زينب العدوي، والي جهة سوس ماسة، صباح أول أمس (الأحد)، رئيس النيجر، بمطار أكادير المسيرة، حيث توقف في طريقه إلى نيويورك. ووفق مصادر مطلعة، اضطر رئيس النيجر إلى قضاء اليوم بأكادير، حيث تناول الغداء مع الوالي بأحد فنادق المدينة، مصحوبا بزوجته وابنه وخمسة من وزرائه، قبل أن يغادر ليلا نحو الولايات المتحدة الأمريكية.

> مقررات

لن يكون بإمكان تلاميذ الأسلاك الثلاثة اقتناء كتب ومقررات التربية الإسلامية إلا في الأيام الأولى من أكتوبر المقبل. هذا ما أعلنته وزارة التربية الوطنية رسميا، الجمعة الماضي، في بلاغ رسمي، مؤكدة أن اللجنة المشرفة على تنقيح ومراجعة وتأليف المقررات الجديدة لم تنته من عملها بعد. وأكدت الوزارة أن اللجنة اشتغلت، بتنسيق مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، طيلة سبعة أشهر دون توقف، موضحة أن الكتب خضعت إلى مراجعات شاملة، انسجاما مع التوجيهات الملكية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق