fbpx
اذاعة وتلفزيون

خالد “نوضها” في “ثويزا”

في الوقت الذي كان فيه منظمو مهرجان “ثويزا” بطنجة في دورته 12، متخوفين من عدم حضور الشاب خالد، للمهرجان، سيما أن طارئا صحيا منعه من حضور المهرجان المتوسطي للناظور في دورته الأخيرة، وقع ملك الراي حضوره، مساء أول أمس (السبت)، وألهب الجمهور.

وشهدت منصة باب المرضي، في اختتام المهرجان الذي انطلقت فعالياته  الخميس الماضي، حفل الشاب خالد، إذ قدم مجموعه من أغانيه، من بينها “عيشة” و”دي دي” و”يا شابة”، وسط تفاعل الجمهور الذي حج بشكل كبير إلى مكان الحفل.

وبدا ملك الراي وصاحب مجموعة من الأغاني التي عرفت  نجاحا كبيرا، حسب مقاطع الفيديو التي نشرتها إدارة المهرجان، على “الفيسبوك”، في صحة جيدة، رغم خضوعه لعملية جراحية بحنجرته ونصح الأطباء له بالابتعاد عن الغناء، في الوقت  الراهن.

واعتذر الشاب خالد عن الغناء بالمهرجان المتوسطي للناظور بسبب العملية الجراحية أخيرا، إذ كان من المقرر أن يحيي حفلا قبل أن يتم  تعويضه بمغني الراي رضى الطالياني.

وفي سياق متصل، افتتح الشاعر المصري المثير للجدل “هشام الجخ”، مهرجان “ثويزا” الثقافي، بمشاركة عدد من الأدباء المغاربة والأجانب، بينهم يوسف زيدان.

واعتبر القائمون على المهرجان، أن افتتاح الدورة الـ12 بالشعر، هو رسالة إلى ضرورة الاهتمام بالشعر والأدب والكتابة الأدبية.

واختار المشرفون على المهرجان أن ينظم تحت شعار “دفاعا عن الطبيعة”، “انسجاما مع التعبئة الوطنية”، لتنظيم مؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ (كوب 22 )، الذي ستحتضنه مراكش نونبر المقبل.

وشارك في المهرجان، بالإضافة إلى الشاب خالد ولطيفة رأفت، عبد الحفيظ الدوزي،  و”أمينوكس”، وعصام المودني والشاب نور وفنان الراب “مسلم”.

إ.ر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى