fbpx
بانوراما

“الجلابة” أحدث موديلات عيد الفطر

تشكيلة متنوعة لأمينة البوصيري خاصة بالعمل أو لتلبية دعوات

قالت مصممة الأزياء أمينة البوصيري إن “جلابة” عيد الفطر  المقبل والصيف تتميز باستعمال أثواب تتجلى في “السوسدي” و”كريب جورجيت” و”كريب دو شين”، التي تعتبر ملائمة للأجواء الحارة.
وأكدت أمينة البوصيري أن أغلب الزبونات تفضلن تصاميم ل”الجلابة” من هذه الأثواب التي يسعين من خلالها إلى مواكبة خطوط الموضة في مجال اللباس التقليدي المغربي.

ومن مميزات “الجلابة” الخاصة بمناسبة عيد  الفطر، حسب المصممة أمينة البوصيري، أنها تعتبر من القطع التي تلقى إقبالا عليها، إذ تفضل كثير من النساء الموظفات في ارتدائها تماشيا مع الأجواء الروحانية.

وفي هذا السياق، فإن “الجلابة” يتم تصميمها حتى تكون عملية “براتيك”، والتي تبدو من خلالها المرأة الموظفة في كامل أناقتها وجمال مظهرها الخارجي.
وتتكون غالبا “الجلابة” التي تختارها النساء الموظفات، حسب أمينة البوصيري، من قطعة واحدة تتميز غالبا بالبساطة في إنجازها، وذلك من خلال اعتماد تصميم كلاسيكي و”خدمة المعلم” بسيطة.
وأكدت المصممة أمينة البوصيري أن “الجلابة” الخاصة بحضور حفلات العيد أو دعوات العشاء فإنها تكون عبارة عن قطع متميزة، تزيد المظهر الخارجي للمرأة رونقا وأناقة.
واسترسلت أمينة البوصيري قائلة إن قطع “الجلابة” الخاصة بتبادل زيارات أو تلبية دعوات تكون غالبا مكونة من قطعتين، والتي يتم إنجازها بالاعتماد على “خدمة المعلم” بشكل أبرز بناء على رغبة كل زبونة.

وبالنظر إلى أن أثواب “السوسدي” و”كريب جورجيت” و”كريب دو شين” تكون شفافة فإنه لابد من إضافة قطعة من الثوب في اللون نفسه تعرف ب”تبطين”تفاديا لذلك، حسب أمينة البوصيري.
واعتمدت مصممة الأزياء في تشكليتها الخاصة بعيد الفطر  والصيف على التطريزات التقليدية المغربية من أجل إضفاء لمسة تمزج فيها بين الطابع الكلاسيكي والعصري، إذ اختارت أن تزينها بتطريزات يدوية معروفة من بينها “الرندة” و”طرز اليد” و”البرشمان”.

وأكدت أمينة البوصيري أن اعتمادها على التطريزات اليدوية هو رغبة منها في الحفاظ على الصناعة التقليدية المغربية وأيضا الصانع المغربي، الذي يساهم في وضع لمسات بارزة على اللباس التقليدي المغربي.

وفي ما يخص التصاميم الخاصة بتشكيلتها من “الجلابة” قالت أمينة البوصيري إنها حافظت فيها على روح “الجلابة” التقليدية، التي تعد من القطع التي يزداد الطلب عليها خلال رمضان.
واختارت أمينة البوصيري لتشكيلتها الرمضانية ل”الجلابة” أن تكون بألوان متنوعة، من بينها الأبيض والأسود و”البيج” والوردي، مراعية في ذلك مختلف الأذواق.

أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى