خاص

ديانا تدشن منصة النهضة

 تدشن المغنية اللبنانية، ديانا حداد حفلات منصة النهضة، اليوم (الجمعة)، في انتظار  تعاقب العديد من المغنين الشرقيين، على المنصة ذاتها. وتعتبر  ديانا حداد، حسب جمعية مغرب الثقافات، من بين الفنانات اللائي يتمتعن بشعبية كبيرة بالعالم العربي، فهي فنانة لبنانية لموسيقى البوب العربي والشرقي والموال.
وأطلقت أول ألبوم لها وسنها لا يتجاوز 16 سنة، حيث أتحفت الجمهور من خلال أسلوبها البدوي. استطاعت بيع أزيد من 24 مليون قرص عبر العالم، وفي 1997 سجلت أول نجاح لها من خلال ألبوم “أمانيه”.
ومنذ ذلك أحيت ديانا العديد من الحفلات وأصدرت مجموعة من الألبومات لتقرر بعدها الغناء بلهجات أخرى كاللهجة الخليجية والعراقية والمصرية.  تمتلك ديانا أزيد من 15 ألبوما والعديد من الكليبات والأغاني المشتركة. أصدرت هذه الفنانة مجموعة من الأغاني المشهورة كأغنية “يامايا”، “شاطر”، “ماس ولولي”، “ويا عيبو”، و”لا فييستا”.
وفي سياق متصل، أطلقت المغنية اللبنانية، ديانا حداد، أغنية “لافيستا”، بعد أن قامت بتجديدها وإعادة التوزيع الموسيقي للأغنية التي أطلت من خلالها على جمهورها بلون جديد  جمعت فيها الغناء بالدارجة المغربية والفرنسية وفق إيقاع سريع وراقص. واعلنت حداد أنها اختارت الموسيقي المغربي حميد داوسي لإعادة توزيع الأغنية بشكل جديد ومختلف تماما عن السابق، ما أعطى الأغنية لمسة أخرى وطابعا جديدا ومتميزا، بعد أن  حققت انتشارا كبيرا بين الجمهور المغربي والعربي.
وعلى صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، عبرت  حداد عن سعادتها بإحياء أولى حفلات منصة النهضة في إطار الدورة الخامسة عشرة لمهرجان “موازين”، كما أكدت أنها فخورة بمشاركتها في هذا المهرجان العالمي للمرة الثانية خلال مسارها الغنائي، وأبانت عن سعادتها وشوقها الكبير لمقابلة الجمهور المغربي، والذي أعدت له مجموعة من المفاجآت التي ستطلقها خلال الحفل
إيمان رضيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق