fbpx
الرياضة

“الماص” والكوكب في خطر

فرصة للفتح لتعزيز الصدارة ورجاء الطاوسي في امتحان جديد بأكادير

سيكون المغرب الفاسي والكوكب المراكشي في مهمة صعبة مرة أخرى، عندما يحل الأول ضيفا على أولمبيك آسفي، والثاني على الفتح الرياضي، اليوم (الجمعة)، ضمن الدورة 14 من بطولة القسم الأول لكرة القدم.

وستكون مهمة الكوكب، الرابع عشر ب 13 نقطة، أصعب، ذلك أنه سيواجه الفتح، المتصدر ب27 نقطة، والذي لن يرضى عن الفوز بديلا، بعد أن مني بالهزيمة في الدورة الماضية على يد النادي القنيطري بهدفين لواحد، ما يجعله ينظر إلى مباراة اليوم باعتبارها فرصة لتعزيز موقعه في الصدارة على حساب فريق جريح.

وتجرى المباراة في السابعة والربع مساء بملعب مولاي الحسن بالرباط، وتنقلها قناة الرياضية.

أما المغرب الفاسي، قبل الأخير ب11 نقطة، فلحسن حظه سيلعب بملعب محايد أمام أولمبيك آسفي، الحادي عشر ب 16 نقطة، ويتعلق الأمر بالملعب البلدي ببرشيد بداية من الثالثة عصرا، لكن ذلك لا يعني أن مهمته ستكون سهلة، إذ سيواجه منافسا تحسن أداؤه، وسيلعب بمعنويات مرتفعة، بعد انتزاعه تعادلا من ملعب الرجاء في الدورة الماضية.

ويستقبل اتحاد طنجة، الثالث ب 22 نقطة، مولودية وجدة، العاشر ب16 نقطة، في مباراة تبدو في متناول فريق البوغاز، بالنظر إلى قيمة اللاعبين الذين يتوفر عليهم، والمشاكل التي يعانيها الفريق الوجدي، خصوصا  غياب عدد من لاعبيه البارزين.

وتجرى هذه المباراة بالملعب الكبير بطنجة بداية من الثالثة عصرا، علما أنها كانت مبرمجة أمس (الخميس).

ويرحل الرجاء، التاسع بـ16 نقطة، إلى أكادير، لمواجهة الحسنية، الثامن ب18، في مباراة لن يكون مسموحا فيها للمدرب رشيد الطاوسي بتعثر جديد.

وتجرى المباراة في الخامسة مساء بملعب أكادير، وتنقلها قناة الرياضية.

وانطلقت مباريات الدورة 14 أمس (الخميس) بمباراة نهضة بركان والمغرب الفاسي، فيما تجرى باقي المباريات غدا (السبت)، إذ يستقبل الدفاع الجديدي الجيش الملكي والنادي القنيطري أولمبيك خريبكة في الثالثة عصرا، والوداد الرياضي شباب الريف الحسيمي  في السادسة مساء.

يشار إلى أن الدورة 15 ستجرى أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس المقبلة.

عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى