fbpx
الأولى

دورة الفضائح

احتجاجات عارمة على التحكيم وشغب وشعار الدوري الجزائري في بركانA9

شهدت الدورة العاشرة من البطولة الوطنية، سلسلة من الفضائح طبعت المباريات التي أجريت نهاية الأسبوع.
واعتبرت هذه الجولة دورة التحكيم بامتياز، بعدما شهدت ملاعب أكادير وبركان والجديدة احتجاجات عارمة على التحكيم، كادت أن تتطور إلى ما لا تحمد عقباه، خاصة في الجديدة وأكادير.
ولم يقو الحكم يوسف الهراوي، الذي قاد مباراة الدفاع الجديدي والرجاء الرياضي، على مغادرة الملعب، إلا بعد نهاية المباراة بدقائق عديدة، بعدما اضطر الأمن إلى التدخل لحمايته من احتجاجات الجماهير، التي لامته على عدم احتساب هدف مشروع لفريقها، علما أنه اعتذر لمدرب الفريق جمال السلامي بعد صافرة النهاية.
ولم يتوقف السلامي عند هذا الحد، بل اتهم التحكيم بالتسبب في الأزمة الحالية للفريق، الذي بات يقبع في الرتبة الأخيرة من البطولة الوطنية، بعدما عجز عن تحقيق الانطلاقة المرجوة في عشر مباريات الأولى.
وفي أكادير، لم يختلف الأمر كثيرا، إذ احتج الحسنية هو الآخر على تحكيم نور الدين إبراهيم، الذي احتسب هدفا غير شرعي لاتحاد طنجة، وضربتي جزاء، مساعدا الفريق على الفوز بثلاثة أهداف لواحد.
وهدد الفريق الأكاديري بالانسحاب من المباراة، فيما طالب الجامعة الملكية لكرة القدم بمحاسبة التحكيم، الذي «ذبح كرة القدم الوطنية»، بعدد أخطائه الكثيرة في بداية الموسم الجاري.
مشهد آخر من مشاهد الاحتجاج على التحكيم، عرفته مباراة ديربي الشرق بين نهضة بركان ومولودية وجدة، حين اعتبر عز الدين أيت جودي أن الحكم عادل زوراق غير منصف، وضيع على الفريق الوجدي تحقيق نتيجة جيدة في بركان.
ولم تقف مهازل الدورة عند الاحتجاجات على التحكيم، بل عرفت مباراة بركان فضيحة من نوع آخر، بعدما طبعت تذاكر تحمل شعار الدوري الجزائري.
وتفاجأت الجماهير بصدور التذاكر تحمل شعار الجامعة الملكية لكرة القدم، وشعاري الناديين، ثم شعار الدوري الجزائري تحت اسم رابطة كرة القدم المحترفة.
وكان المنظمون يريدون الإشارة إلى العصبة الاحترافية التابعة للجامعة الملكية، والتي تأسست أخيرا، غير أنهم أخطؤوا في اختيار الشعار المناسب. وفي السياق ذاته، عرف ملعبا الجديدة وأكادير أحداث شغب، استعملت فيها الحجارة والقنينات احتجاجا على التحكيم، فيما تبادلت الجماهير الملاسنات والسب والقذف خارج الملعبين، علما أن الجامعة الملكية، حاولت ردع الشغب بتوقيف 4 ملاعب في وقت سابق من بطولة الموسم الجاري، غير أن الظاهرة مازالت تنخر الجسم الكروي الوطني.
العقيد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى