fbpx
حوادث

مختصرات

اعتقال متحرش بتلميذات ببني ملال

أوقفت الشرطة القضائية ببني ملال، الثلاثاء الماضي، شابا يتحدر من دوار لحرش بأوربيع ببني ملال. ويأتي اعتقاله بأمر من النيابة العامة ببني ملال بعد توصلها بشكاية من تلميذة  حاولت التعرض للاغتصاب من طرف الشاب المتهم.
وعلمت «الصباح» من مصادر مطلعة  أن المتهم مهووس بمطاردة تلميذات المؤسسات التعليمية، وسبق أن تحرش بالعديد منهن.

وأضافت المصادر ذاتها أن الموقوف له سوابق في التحرش الجنسي، وقد سبق له أن حاول اغتصاب قريبة حقوقي ببني ملال  حال دون اعتقاله  تنازل عائلة الضحية.  وأكدت المصادر نفسها أن المتهم يطارد تلميذات المدارس ويحاول مرافقتهن بالقوة باستعمال التهديد والسلاح معتمدا على دراجته النارية، كما يهددهن بسرقة هواتفهن، ما خلق رعبا في صفوف التلميذات وأولياء أمورهن. وأمام استفحال الأمر، تمكنت عناصر الدائرة الخامسة للشرطة ببني ملال على وضع كمين للمتهم واعتقاله.
خالد عبداللطيف (قصبة تادلة)

 

سرقة تحت التهديد بمراكش

تباشر عناصر الشرطة القضائية بمراكش، تحرياتها، لفك لغز جريمة السرقة تحت التهديد، تعرضت لها امرأة، في الساعات الأولى  من الاثنين الماضي، بعدما هاجمها لص بسكين، إذ سلبها حقيبة يدوية تضم مبلغا ماليا ودفتر الشيكات أمام الباب الرئيسي لفيلتها بمقاطعة كليز. وأفاد مصدر مطلع، أن الضحية، أصيبت في الرأس بعدما هوى عليها اللص بقبضة السكين، ما سهل على اللص سرقة الحقيبة اليدوية. وتقدمت الضحية بشكاية مباشرة إلى مصالح الدائرة الأمنية السادسة عشرة بحي الازدهار، أوضحت فيها تفاصيل الاعتداء عليها وسرقة محفظتها اليدوية، بالإضافة إلى أوصاف الجاني، قبل أن تتم إحالتها على أنظار الشرطة القضائية، لتعميق البحث .
محمد السريدي (مراكش)
 
تفكيك عصابة لسرقة ألواح الطاقة  الشمسية

أحالت عناصر الدرك الملكي بالعيون الشرقية (إقليم تاوريرت)، أخيرا، أحد المتهمين، على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بوجدة، من اجل تهم  تتعلق ب» تكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة»، في حين تم إنجاز مذكرات بحث على الصعيد الوطني في حق أشخاص آخرين تم الاشتباه في تورطهم ضمن العصابة الإجرامية بعدما جرى تحديد هويتهم. وتأتي إحالة  الشخص الموقوف على العدالة، بعدما نجحت عناصر الدرك الملكي في تفكيك عصابة إجرامية يشتبه في تورط أفرادها في سرقة ألواح الطاقة الشمسية من الضيعات الفلاحية بالمنطقة الشرقية. وذكرت مصادر ل»الصباح»، أن تفكيك هذه العصابة الإجرامية، جاء نتيجة مجموعة من التحريات والأبحاث الأمنية الموسعة التي باشرتها عناصر سرية الدرك الملكي بالعيون الشرقية، في قضية الشكايات التي توصلت بها من طرف مجموعة من فلاحي المنطقة الذين تعرضت ضيعاتهم لعملية سرقة ألواح طاقاتهم الشمسية خلال الآونة الأخيرة.
عزالدين لمريني (وجدة)

اعتقالات في حملة أمنية بسوق السبت

أحالت عناصر الشرطة القضائية بسوق السبت بإقليم الفقيه بن صالح، عددا من المشتبه فيهم  بارتكاب جرائم أو مخالفات قانونية بعد حملة أمنية طالت جميع أحياء المدينة، على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالفقيه بن صالح، للنظر في التهم المنسوبة إليها بعد إيقافهم خلال منتصف الأسبوع الجاري. كما أحالت المصالح الأمنية ذاتها، على جنايات بني ملال، مشتبها فيه أحدث فوضى عارمة، بهجومه على ضحيته بهدف الاستيلاء على هاتفه المحمول مستعملا أداة حديدية كادت أن تتسبب في بتر يد الضحية الذي قدمت الإسعافات الطبية بعد نقله إلى المستشفى المحلي للمدينة. وتدخلت المصالح الأمنية بعد علمها بخبر الاعتداء على التلميذ الضحية لإيقاف المعتدي، إذ تم إيقافه وهو في حالة  هيجان لتناوله أقراصا مهلوسة من طرف عناصر أمنية، تجندت لوضع حد لسلوكه الإجرامي ما اعتبر صيدا ثمينا للمصالح الأمنية التي راقبته إلى حين الإيقاع به وتقديمه للعدالة.
وواصلت المصالح الأمنية لسوق السبت حملاتها الأمنية الاستباقية التي قادها رئيس مفوضية الشرطة لأمن سوق السبت أولاد النمة منذ الأسبوع الماضي وأسفرت عن حجز 90 دراجة نارية مشتبه في مالكيها لعدم توفرهم على الوثائق القانونية، علما أن عددا من سائقي الدراجات النارية كانوا يحدثون الفوضى داخل أحياء المدينة ويتسببون في حوادث قاتلة.
 سعيد فالق (بني ملال)

إيقاف تاجر مخدرات بالمحمدية

شاقتحم رجال الضابطة القضائية، التابعة للمنطقة الإقليمية لأمن المحمدية، الأمن الوطني، نهاية الأسبوع الماضي، النفوذ الترابي للدرك الملكي بمنطقة الشلالات، وحجزت كمية كبيرة من المخدرات كما تم إيقاف متهم في عقده الثاني.  وأفادت مصادر مطلعة «الصباح»، أن إيقاف المتهم جاء بعد كمين نصبته عناصر الشرطة القضائية له. وأسفرت العملية عن حجز 5 كيلوغرامات من المخدرات عبارة عن 16 صفيحة. وفي التفاصيل، أوردت المصادر ذاتها،أنه في اطار الجهود التي تبذلها فرقة مكافحة المخدرات، التابعة للضابطة القضائية، ألقت القبض على عدد كبير من مستهلكي مخدر الشيرا بمدينة المحمدية، الذين أخضعتهم لمجموعة من الأبحاث حول مصدر المخدرات التي عثرت بحوزتهم، فتبين أنهم يقتنونها من خارج حدود كمدينة المحمدية وبالضبط من تاجر مخدرات يتخذ من منزله بالجماعة القروية الشلالات،  مكانا لبيع سمومه كما أدلوا بأوصافه. وأضافت المصادر ذاتها أنه على ضوء هذه المعلومات واصلت عناصر فرقة محاربة المخدرات تحرياتها ليتم الاهتداء إلى عنوان مقر سكناه، لتعمل العناصر الأمنية على الاتصال بالنيابة العامة المختصة من أجل طلب الإذن، بإلقاء القبض على المتهم. وزادت مصادر «الصباح»، أن عناصر فرقة مكافحة المخدرات قامت بضرب حراسة ثابتة وسرية على منزل المشتبه فيه، فألقت القبض عليه، قبل أن تقوم بتفتيش لكل جنبات المنزل، فعثرت على 16 صفيحة من مخدر الشيرا، تزن 5 كيلوغرامات كان الموقوف بصدد ترويجها أو إيصالها إلى أحد مروجي المخدرات.
كمال الشمسي (المحمدية)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق