fbpx
حوادث

مختصرات

حجز شاحنة محملة بالدقيق المدعم بالحسيمة

تمكنت عناصر الدرك الملكي التابعة لسرية النكور، أخيرا، من إيقاف شخص بتهمة شحن أكياس من الدقيق المدعم لبيعه في السوق السوداء. وأكد مصدر مطلع، أن العناصر ذاتها، أوقفت في حدود الساعة العاشرة من مساء الاثنين الماضي، المعني بالأمر،  الذي كان يسوق شاحنة متوسطة الحجم، ويحمل على متنها أربعة أطنان من الدقيق المدعم، كان متجها إلى مناطق أربعاء تاوريرت وشقران وبني بوعياش بإقليم الحسيمة للتلاعب في أسعارها الأصلية.
 ووضعت الضابطة القضائية الموقوف تحت الحراسة النظرية لتعميق البحث معه، لمعرفة مصدر الدقيق، وما إن كان يعمل لجهة معينة، والوجهة التي كان يرغب في الذهاب إليها، قبل إحالته على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالحسيمة للنظر في المنسوب إليه، فيما تم حجز الدقيق والشاحنة.
جمال الفكيكي (الحسيمة)

اعتقال مبحوث عنه بشيشاوة

أفاد مصدر  مطلع، أن عناصر  الضابطة القضائية لدرك سيدي المختار، تمكنت  من اعتقال شخص من أجل تبديد  محجوز، زوال الخميس الماضي.
وأوضح المصدر ذاته، أن الظنين ظل يشكل موضوع مذكرة بحث لدى مصالح الدرك الملكي، منذ أن قام ببيع محجوز وضع لاستخلاص غرامة مالية قدرها خمسة عشر ألف درهم لفائدة الدولة، بعد أن أدانته المحكمة الابتدائية بشهرين حبسا موقوف التنفيذ، وتم اقتياد الموقوف الى مركز الدرك الملكي لسيدي المختار، لوضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، طبقا لتعليمات النيابة العامة، لاستكمال البحث والتحقيق، في انتظار عرضه على أنظار العدالة لمحاكمته وفق المنسوب إليه .
 محمد السريدي (شيشاوة)

إيقاف لصين بسلا

سقط لصان بحي سعيد حجي بسلا، الخميس الماضي، بعد تنفيذهما سرقات باستعمال دراجة نارية فارهة، وأثناء محاولة فرارهما اصطدما بسيارة، ليتجمهر حولهما مواطنون، وعنفوهما. وأفادت مصادر مطلعة أن عناصر الشرطة حضرت  إلى مسرح الجريمة بمحيط مدرسة خاصة، وحال تدخلها دون حدوث إصابات خطيرة في حق الجانحين، اللذين نقلا إلى المستشفى لتلقي العلاجات وأمرت النيابة العامة بفرض حراسة عليهما داخل المستشفى الإقليمي مولاي عبدالله بالمدينة.
وحجزت عناصر الشرطة المسروقات من هواتف محمولة وأغراض إدارية، وجرى وضعها رهن البحث كما استمعت إلى ضحيتين تعرضتا للسرقة منهما الخميس الماضي، واستدعت أصحاب العديد من الشكايات التي سبق أن جرى إيداعها لدى المصالح الأمنية والنيابة العامة قصد التعرف حول ما إذا كان الموقوفان هما من عرضاهما للسرقة.
ع . ل

الحبس لمتهمين باختطاف تلميذة

أيدت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بمكناس، أخيرا، القرار المطعون فيه بالاستئناف، القاضي بإدانة كل واحد من المتهمين(إ.ر) و(إ.ط)و(م.س) بثلاث سنوات حبسا نافذا، بعد مؤاخذتهم من أجل جنايات هتك عرض قاصر بالعنف، والاغتصاب والاختطاف والاحتجاز، مع الصائر تضامنا والإجبار في الأدنى.
وتفجرت القضية عندما تقدمت القاصر(ف.س) رفقة والدها بشكاية إلى المصالح الأمنية بمكناس، تعرض فيها أنها وقعت ضحية هتك العرض والاحتجاز والاغتصاب الناتج عنه افتضاض، من طرف مجموعة من الأشخاص، موضحة أنها وصلت متأخرة إلى الثانوية التأهيلية التي تتابع فيها دراستها، فوجدت بابها موصدا، قبل أن تصادف المتهم (ي.س)، الذي سبق لها أن تعرفت عليه في وقت سابق، فعرض عليها مرافقته إلى أحد المحلات التجارية الكائنة بإقامة ابن رشد، ليستدرجها إلى الخلاء المجاور للإقامة، ولما فرغ المحيط أخذ يتحرش بها جنسيا فصدته وتركها وانصرف، موضحة أنه لما أرادت اللحاق به اعترض سبيلها ستة أشخاص ومارسوا عليها الجنس بالتناوب، ضمنهم (إ.ط)، واحتجزوها من الساعة الرابعة عصرا إلى غاية السابعة مساء، مشيرة إلى أن ثلاثة منهم كانوا مدججين بأسلحة بيضاء قاموا بتهديدها بواسطتها، ليمارس عليها أحدهم الجنس، مؤكدة أنها تستطيع التعرف عليهم.
خليل المنوني (مكناس)

مواجهات دامية بين طلبة إسلاميين وقاعديين بفاس

أصيب 3 طلبة بجامعة محمد بن عبد الله بفاس، الأربعاء الماضي، بجروح متفاوتة الخطورة في مواجهات متجددة بين طلبة إسلاميين وقاعديين، بسبب حرب المواقع التي اندلعت في أكثر من 4 مرات منذ انطلاق الموسم الجامعي الحالي، وتنذر بتطورات خطيرة إن لم تتدخل الجهات المعنية لحقن الدماء.
وتبادلت منظمة التجديد الطلابي وفصيل النهج الديمقراطي القاعدي، الاتهامات في ما بينهما بخصوص مسؤولية كل طرف في تلك المواجهات والاستفزازات اليومية وتحويل الجامعة إلى ساحة حرب تستعمل فيها شتى أنواع الأسلحة البيضاء، عوض جعلها معقلا لتلقي العلم فقط.
وتحدثت المنظمة المقربة من حزب العدالة والتنمية، عن هجوم «همجي» ل»عصابات» النهج القاعدي، على مناضليها قرب الحي الجامعي القديم بظهر المهراز، على مرأى ومسمع الطلبة والإداريين، باستعمال مختلف الأسلحة البيضاء من سيوف وسواطير وحجارة. وأشارت إلى تسجيل إصابات خطيرة في صفوف مناضلي المنظمة، مؤكدة وقوع هجوم آخر على زملائهم بكلية الحقوق، وتسجيل إصابات أخرى، بينها إصابة بالغة في الرجل اليسرى لمناضل وأماكن مختلفة من جسمه، مبرزة أن الاعتداء تم على خلفية الكلمات التواصلية لمناضلي المنظمة.
حميد الأبيض (فاس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق