fbpx
الرياضة

الرجاء دون فوز بملعبه منذ 9 أشهر

أزمة الجيش تتفاقم بتعادل أمام آسفي والحسيمة يوقف انطلاقة اتحاد طنجة
عاد الرجاء الرياضي إلى دائرة الشك، بعد سقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه الكوكب المراكشي بهدف لمثله ، أول أمس (السبت)، في قمة الدورة الثانية لبطولة القسم الأول لكرة القدم.
وأحرز الرجاء هدفا مبكرا في الدقيقة التاسعة عن طريق عبد الكبير الوادي، لكنه لم يحافظ عليه، إذ تلقت شباكه هدف التعادل، عن طريق خالد السقاط في الدقيقة 34.
وتصدى محمد أوزوكا، حارس الكوكب، لضربة جزاء، نفذها عبد الإله حافظي في الدقيقة 48.
وهاجم جمهور الرجاء لاعبي فريقه خلال المباراة، تعبيرا عن غضبه من أدائهم فيها، والذي جاء ليكرس حالة الاستعصاء التي يعيشها “الفريق الأخضر” في ملعبه في منافسات البطولة منذ الموسم الماضي، إذ لم يفز منذ تسعة أشهر تقريبا.
ويعود آخر فوز للرجاء بملعب محمد الخامس ضمن منافسات البطولة إلى ثالث يناير الماضي، حين فاز على شباب خنيفرة بثلاثة أهداف لصفر.
وكان الرجاء يمني النفس بفوز يكفر به عن هزيمته في الدورة الماضية أمام الفتح الرياضي بهدفين لصفر، لكنه عجز عنه.
وتفاقمت أزمة الجيش الملكي بتعادله في الميدان أمام أولمبيك آسفي بهدف لمثله أول أمس أيضا، في مباراة شهدت احتجاجات كبيرة على الفريق العسكري.
وطالب الجمهور الحاضر برحيل إدارة النادي، موجها انتقادات كبيرة إلى اللاعبين.
وبعثر شباب الريف الحسيمي حسابات اتحاد طنجة، إذ أوقف بدايته الموفقة في البطولة وكأس العرش، بعد أن فاز عليه بهدف العائد عبد الصمد المباركي، ليلحق به أول هزيمة في عهد المدرب الجزائري عبد الحق بنشيخة.
ولم تتوقف معاناة جمهور اتحاد طنجة عند حدود الهزيمة، إذ تعرضت إحدى الحافلات التي أقلت المشجعين إلى الحسيمة لحادثة سير أسفرت عن إصابات في صفوفهم.
ومن المقرر أن تكون باقي مباريات الدورة الثانية جرت أمس (الأحد)، باستثناء مباراة أولمبيك آسفي والمغرب التطواني التي أجلت إلى الجمعة المقبل، بسبب التزام الفريق التطواني بمباراته أمام مازيمبي الكونغولي، في إطار الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية لعصبة الأبطال الإفريقية.
وانهزم الفريق التطواني بخمسة أهداف لصفر أمام مازيمبي، ليودع المنافسة، دون تحقيق حلم الإنجاز التاريخي ببلوغ نصف النهائي لأول مرة.
عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق