fbpx
الرياضة

100 عضو ينتخبون أعضاء عصبة الهواة

132 صوتا تحسم في اللائحة ولقجع يتعهد بإضافة العصب غير الممثلة إلى المكتب
حددت لجنة الانتخابات التابعة للجامعة الملكية المغربية عدد المصوتين في الجمع العام التأسيسي للعصبة الوطنية هواة يوم تاسع شتنبر المقبل، في 100 فرد سيدلون ب 132 صوتا لانتخاب أعضاء المسير.
واستنادا إلى مصادر «الصباح الرياضي»، فإن أندية القسم الوطني الأول تتوفر على 64 صوتا، وتضم 32 مصوتا، بحكم أن القانون يمنح صوتين لكل فريق، أما أندية القسم الوطني الثاني المشكل من أربع مجموعات فتتوفر على 64 صوتا، بنسبة صوت لكل فريق.
وكشف المصادر ذاتها أن التصويت سيشمل أيضا ممثلين عن هيأة الأطباء والمدربين واللاعبين والحكام، ليرتفع العدد إلى 100 مصوت، ينضافون إلى 32 مصوتا بالقسم الوطني الأول هواة، و64 بالقسم الوطني الثاني هواة.
وأوضحت المصادر نفسها أن أندية الهواة انتصرت لنفسها بتحقيقها العديد من المكتسبات خلال اجتماعها مع فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أبرزها أنها تمكنت من احتكار الأغلبية لنفسها، بالنظر إلى تمكنها من إقناعه إلى رفع عدد أعضاء اللائحة إلى عشرة بدل ثمانية، وذلك من أجل الحفاظ على الأغلبية لنفسها.
وأضافت المصادر ذاتها أن الممثلين الخمسة للاعبين والمدربين والعصب الجهوية والحكام والأطباء، الذين سيلتحقون بمكتب العصبة، والأربعة الأعضاء المعينين من طرف الجامعة، كانوا سيمنحون لأعضاء لا ينتمون إلى أندية الهواة، غير أن رفع العدد إلى عشرة أعاد الأمور إلى الأندية التي أبان ممثلوها نضجا في التفاوض من أجل تحقيق مكتسبات.
وأكدت المصادر نفسها أن فوزي لقجع تعهد أمام أندية الهواة بأن المكتب الجامعي سيعين الأعضاء الأربعة بمجموعة الهواة من العصب الجهوية غير الممثلة في المكتب، وذلك لضمان تمثيلية شاملة لجميع العصب الجهوية.
صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى