fbpx
اذاعة وتلفزيون

بنموسى في جولة لـ”ضيف الغفلة”

تنشغل حاليا الممثلة فضيلة بنموسى بالمشاركة في الجولة المسرحية للعمل الجديد “ضيف الغفلة”، الذي يعتبر أحدث إنتاجات فرقة مسرح “تانسيفت”.
ويعتبر “ضيف الغفلة” أحدث أعمال فضيلة بنموسى المسرحية، التي غابت عن شاشة التلفزيون خلال الموسم الرمضاني الماضي، انطلاقا من عدم اقتناعها بمستوى الأدوار التي عرضت عليها المشاركة فيها، حسب ما جاء في تصريحها ل”الصباح”.
و”ضيف الغفلة” عمل لفرقة مسرح تانسيفت، يقدم في إطار برنامج توطين الفرق المسرحية المدعم من طرف وزارة الثقافة، والذي يتولى إخراجه مسعود بوحسين وهو من تأليف حسن هموش تحت إدارة محمد الورادي.
وتشارك إلى جانب فضيلة بنموسى في بطولة “ضيف الغفلة” نخبة من الممثلين من بينهم مريم الزعيمي وعادل أبا تراب وسعيد آيت باجا.
وتتقمص فضيلة بنموسى في العمل ذاته دور الأخت الكبرى، التي تعيش رفقة أختها وأخيها، الذي لا يقبل بمناقشة قراراته ويفرض سيطرته عليهما، لكن أحداث العمل ذاته ستتحول بعد استقبال ضيف جديد وهو “الفقيه”، الذي ستؤدي حيله إلى خلق جملة من المتاعب.
و”ضيف الغفلة” مقتبس عن عمل مسرحي لأحمد الطيب لعلج، ويقدم في حلة جديدة، ضمن سلسلة من العروض، التي احتضنت مراكش أولها.
وتتواصل الجولة المسرحية ل”ضيف الغفلة”، حسب فضيلة بنموسى، لتكون محطتها المقبلة، بعد تنظيم سبعة عروض من قبل، مراكش يوم ثامن عشر شتنبر المقبل والدار البيضاء يوم تاسع عشر منه.
وكان العمل المسرحي السابق لفضيلة بنموسى قبل “ضيف الغفلة” هو مسرحية “قايد القياد”، إذ كانت حريصة طيلة مسارها الفني على تقديم عمل مسرحي أو اثنين كل سنة بالنظر إلى ارتباطها وعشقها لمجال كانت انطلاقتها من على خشبته، على حد قولها.
“كنت أكتفي أحيانا بعمل مسرحي واحد كل سنة وأرفض المشاركة في أكثر من ذلك، نظرا لالتزامي بتصوير أعمال تلفزيونية أو سينمائية” تقول فضيلة بنموسى.
وعن جديد أعمالها بالموازاة مع العمل المسرحي “ضيف الغفلة” تقول فضيلة بنموسى إنها انتهت، أخيرا، من تصوير دورها في فيلم سينمائي لم يتم بعد الاستقرار على اختيار عنوان له، إذ تم اقتراح عنواني “يد فاظمة” و”جولي عايشة”.
وشاركت في بطولة الفيلم السينمائي المصور بين المغرب وتحديدا مراكش ونواحيها وفرنسا، نخبة من الممثلين من بينهم إيكو ومولاي عبد العزيز الطاهري، إلى جانب ممثلين مغاربة مقيمين بالمهجر.
وقالت فضيلة بنموسى، إن العمل، الذي استغرق تصويره أربعة أشهر، يتوقع أن يخرج إلى القاعات السينمائية مطلع السنة المقبلة، مضيفة أنها مرشحة لتقمص دور البطولة في أحدث الأفلام السينمائية من إخراج عبد الله فركوس.
أ . ك
تعليق: فضيلة بنموسى (أرشيف)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق