fbpx
الرياضة

لقجع يدعو إلى تطوير العصب الجهوية

لارغيت ومورلان يستعرضان حصيلة الإدارة التقنية
دعا فوزي لقجع، رئيس جامعة كرة القدم، إلى الرقي بمستقبل العصب الجهوية والمراهنة عليها لتطوير كرة القدم الوطنية ، وذلك خلال الاجتماع الذي عقده مع رؤساء العصب الجهوية بحضور سعيد الناصيري، رئيس العصبة الاحترافية.
وأكد رئيس الجامعة على ضرورة الاعتماد على التدبير الجهوي لكرة القدم من أجل تفعيل دورها أكثر، مذكرا في الوقت ذاته بأهمية مراجعة التقسيم الجهوي لعصب كرة القدم، حتى يتماشى مع التوجه العام للمغرب في إطار الجهوية الموسعة المتقدمة، وبالتالي التفكير في مستقبل العصب الجهوية في إطار المنظومة المؤسساتية لتسيير كرة القدم لتحديد خارطة طريق واضحة المعالم.
ووفق بلاغ الجامعة، فإن المجتمعين تطرقوا إلى مجموعة من المواضيع والقضايا، من بينها تحديات كرة القدم النسوية وكرة القدم داخل القاعة.
وفي السياق ذاته، تنظم جامعة كرة القدم يومين دراسيين في 11 و12 شتنبر المقبل حول سبل تطوير كرة القدم النسوية وكرة القدم داخل القاعة بحضور رؤساء اللجان المركزية والعصبة الوطنية الاحترافية وعصبة الهواة والعصب الجهوية والأندية والإدارة التقنية الوطنية ومديرية التحكيم.
إلى ذلك، قدم ناصر لارغيت، المدير التقني الوطني وجون بيير مورلان، مدير التكوين بالجامعة، حصيلة الموسم المنتهي، خلال الاجتماع، خاصة في ما يتعلق بالتكوين والتنقيب عن مواهب الفئات الصغرى، كما أكد على دور العصب الجهوية في إنجاح برنامج الإدارة التقنية باعتبارها شريكا أساسيا وفاعلا في تطوير كرة القدم وتكوين الأطر.
عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى