fbpx
اذاعة وتلفزيون

موسم جديد من “فتح قلبك”

القناة الثانية تبث ثالث حلقة من البرنامج الذي تقدمه أمل صقر

تبث القناة الثانية، الاثنين المقبل ثالث حلقات الموسم الجديد ،من برنامج «فتح قلبك»، الذي سيعرض حالات جديدة تعاني مشاكل نفسية واجتماعية وتحتاج إلى مرافقتها لتجاوز أزماتها.
وقالت أمل صقر في تصريحها ل»الصباح» إن حالات الموسم الجديد من برنامج «فتح قلبك» تتحدر من  الدار البيضاء، والتي تم اختيارها بعد إجراء كاستينغ لها وموافقتها على الظهور بوجه مكشوف.
وأكدت أمل صقر أنه أثناء اختيار الحالات من طرف الطاقم المشرف على البرنامج تمت مراعاة عدم تكرار الفكرة نفسها، أو المشكل نفسه الذي واجه حالات في حلقات سابقة من البرنامج.
وأضافت أمل صقر أنه تم تصوير أربع حلقات فقط من الموسم الجديد من عمر البرنامج، مضيفة أنه لم يتم بعد تأكيد تصوير حلقات جديدة منه.
ويقرب البرنامج مشاهدي القناة الثانية من حالات تتنوع بين الإدمان على الخمر أو المخدرات، وكذلك العقد الناجمة عن طلاق الأبوين، وتربية الأبناء، والعلاقة بين الآباء والأبناء، والعلاقة بين الأزواج وغيرها من المواضيع.
ويعمل البرنامج على مرافقة الحالات التي تم التطرق إليها عبر الاستعانة بمختصين في التواصل وعلم النفس لمساعدتهم وتلقينهم آليات وسبل التغلب على وضعهم النفسي لتخطي أزماتهم.
وفي هذا السياق فإن أمال صقر، مقدمة «فتح قلبك» تحيل الحالات الخاصة بكل حلقة للتحليل والمعالجة على كل من الدكتورة أمال شباش، طبيبة مختصة في مشاكل الأزواج والعائلة وفيصل حافظي، كاتب متخصص في مجال التطوير الذاتي.
ومن التحديات الكبيرة التي واجهها البرنامج أثناء إنجاز حلقات الموسم الأول، الذي تولى تقديمه رشيد حمان، البحث عن حالات تقبل الظهور لتحكي تفاصيل من معاناتها على شاشة التلفزيون دون أن تطلب الحديث بوجه خفي.
ويذكر أن «فتح قلبك» من البرامج المندرجة ضمن تلفزيون الواقع والتي شكلت عودة رشيد حمان ليطل من جديد على مشاهدي «دوزيم»، وذلك بعد غياب دام سنوات منذ تقديمه برامج منها «دنيا البيئة».
أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى