fbpx
الرياضة

أخبار الرياضة

الملاكم العرجاوي يخوض تصفيات الأولمبياد

فشل الملاكم المغربي محمد العرجاوي في انتزاع بطاقة التأهل المباشر إلى دورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو 2016 بعد إجراء منافسات نصف نهاية بطولة العالم للاتحاد الدولي للملاكمة الاحترافية المؤهلة لهذه الألعاب، بعد هزيمته بالنقاط، مساء السبت الماضي أمام الروماني ميهاي نيستور.
وكانت أمام العرجاوي فرصة ذهبية للتأهل المباشر، ما سيفرض عليه الآن المشاركة في البطولة الإفريقية للملاكمة التي تحتضنها القاعة المغطاة للمركب الرياضي محمد الخامس بالبيضاء، خلال الفترة الممتدة من 16 إلى 23 غشت المقبل بمشاركة 41 دولة ممثلة ب 120 ملاكما.وتعتبر هذه البطولة الإفريقية مؤهلة إلى بطولة العالم المقررة أكتوبر المقبل بقطر المؤهلة بدورها إلى أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل.
وسيمثل المنتخب الوطني عشر ملاكمين سيتم اختيارهم بعد نهاية المعسكرين الإعداديين اللذين سينظمان بكازاخستان لمدة 15 يوما وانجلترا لمدة أسبوع.
ويبقى محمد ربيعي الملاكم المغربي الوحيد الذي ضمن التأهل المباشر إلى دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو. وأكد العرجاوي في تصريحات صحافية بعد المباراة أن هزيمته أمام الروماني ميهاي نيستور لم تكن منتظرة بالنظر إلى أنه تمكن من هزيمته السنة الماضية، وأرجع المستوى الذي ظهر به خلال هذا النزال إلى نقص في الاستعداد خاصة خلال رمضان، واعدا الجمهور المغربي بأنه سيكون في مستوى انتظاراته خلال التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى الألعاب الأولمبية.
أحمد نعيم
790 رياضيا في ملتقى دولي للأيكيدو بالبيضاء

شارك أزيد من 790 رياضيا ورياضية، في ملتقى دولي في رياضة الأيكيدو امتد على مدى ثلاثة أيام متتالية (24 و25 و26 يوليوز) بالقاعة المغطاة التابعة للمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، من تنظيم الجامعة الملكية للأيكيدو يايدو وفنون الحرب المشابهة، وبشراكة مع الجامعة الدولية للأيكيدو ومؤسسة الأيكيكان باليابان.
وعرف هذا الملتقى التدريبي مشاركة مجموعة من الممارسين، تحت تأطير الخبير الدولي شيهان عزيز بلحسن، وبمساعدة المديرين التقنيين الوطنيين جمال يوسر وسعيد بنبوه اللذين يتوفران على الحزام الأسود في اللعبة درجة سابعة.
واحتضن الملتقى، امتحانا لاجتياز الدرجات في الأحزمة لجميع الفئات الممارسة والمنضوية تحت لواء الأندية التابعة للجامعة الملكية للأيكيدو، تحت إشراف المديرين التقنيين الوطنيين.
العقيد درغام
ثلاثة سباحين يمثلون المغرب
في بطولة العالم بروسيا

يشارك ثلاثة سباحين مغاربة في الدورة 16 لبطولة العالم للسباحة، المقررة ما بين 24 يوليوز الجاري و9 غشت المقبل، بكازان الروسية.
ويمثل المغرب إدريس لحرايش من الوداد الرياضي، ثم نعمان بطاحي من النادي المكناسي، ونورا منا من الاتحاد الرياضي.
وأكدت الجامعة الملكية للسباحة، أن السباحين الثلاثة الذين تم اختيارهم لتمثيل المغرب في البطولة العالمية، حققوا الحد الأنى للتوقيت المخول للمشاركة في بطولة العالم، خلال منافسات كأس العرش للسباحة التي فاز بها فريق النادي المكناسي.
ويسعى الثلاثي المغربي خلال بطولة العالم إلى تحقيق الحد الأدنى للتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية 2016 بريو دي جانيرو.
ع . د

الدكيك يؤطر دورة تكوينية للحصول على رخصة “سين كاف”

يشرف هشام الدكيك، الخبير المعتمد من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، على دورة تكوينية لفائدة مدربي الكرة المصغرة سواء بالقسم الأول أو الثاني. وتنظم جامعة كرة القدم بتنسيق مع الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” دورة تكوينية لفائدة المدربين بالمهدية في القنيطرة ما بين ثالث وثامن غشت دفعة أولى، تليها دفعة ثانية ما بين 10 و15 غشت المقبل، وذلك تحت إشراف ناصر لارغيت، المدير التقني الوطني، وجون بيير مورلان، مدير التكوين، إضافة إلى خبير “فيفا” هشام الدكيك. وتأتي هذه الدورة التكوينية لنيل رخصة “سين كاف”، التي باتت إلزامية بالنسبة إلى مدربي القسمين الأول والثاني، في إطار قانون الجامعة الجديد.
وكشف مصدر جامعي أن كل مدرب لا يتوفر على رخصة “سين كاف”، التي تعادل دبلوم الدرجة الأولى، لا يمكنه الإشراف على أي فريق اعتبارا من الموسم المقبل.
وتدعو جامعة كرة القدم كافة الفرق (12 فريقا بالقسم الأول) و (24 فريقا بالقسم الثاني) اختيار مدربيها للمشاركة في الدورة التكوينية، حتى لا يحرم أي فريق من مدربه في الموسم المقبل.
عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق