fbpx
الرياضة

أخبار الرياضة

أولمبيك آسفي يوقع للطيباوي

وقع اللاعب الشاب حسني الطيباوي أول عقد احترافي رفقة فريقه الأم أولمبيك آسفي لكرة القدم الجمعة الماضي .
ووفق معلومات حصل عليها “الصباح الرياضي” فإن اللاعب وقع عقدا لمدة ثلاث سنوات، بعدما أعجب المدرب عزيز العامري بمؤهلاته وأوصى بالتوقيع له.
ولعب الطيباوي للشبيبة السحيمية بالقسم الثاني هواة في الموسم الماضي على سبيل الإعارة، ويوظف مدافعا وهو من مواليد سنة 1995 وتدرج في جميع الفئات الصغرى للفريق العبدي.
وصار الطيباوي تاسع لاعب يوقع لفريق آسفي في المرحلة الصيفية للانتقالات، بعد عماد الرقيوي والمهدي النملي وكمال أيت الحاج ومهدي الشادلي وهيثم البهجة وحمزة الهاشيمي وعماد تادي وفؤاد بابا علا.
وبالتوقيع للوافد الجديد صارت لائحة أولمبيك آسفي تضم خمسة لاعبين من مواليد 1995 انسجاما مع دورية الجامعة وهم يحيى عطية الله وحمزة المتحف وحمزة الكودالي ومحمد المرابط وحسني الطيباوي.
ومن جهة أخرى، يلف الغموض مصير عدد من لاعبي فئة الأمل الذين تجاوزا السن القانوني ويوجدون خارج اهتمامات الطاقم التقني للفريق الأول.
وقال مصدر من اللجنة التقنية إن المكتب المسير يضع ضمن اهتماماته البحث عن فرق لهؤلاء اللاعبين حفاظا على مستقبلهم الكروي، وأكد أن مسؤولي الفريق يجرون اتصالات مع فرق الهواة بإقليمي آسفي واليوسفية من أجل انتداب هؤلاء اللاعبين.
ح . ر (آسفي)
بكاري يتراجع
عن مواجهة الشلف

تراجع محمد بكاري مدرب نهضة الزمامرة الذي يلعب بالقسم الوطني الأول هواة عن مواجهة أولمبي الشلف الجزائري، التي كانت مقررة الجمعة الماضي بملعب بوزنيقة.
وعزا المدرب نفسه قرار التراجع عن مواجهة الفريق الجزائري، بعد الاستشارة مع طاقمه التقني والطبي، إلى عدم استعداد عناصره بدنيا لمواجهة في هذا المستوى، بسبب التأخر في الشروع في التداريب.
وأضاف أن فريقه أجرى أربع حصص تدريبية فقط مقارنة مع الفريق الضيف الذي شرع في تداريبه منذ أكثر من شهر.
واكتفى المدرب ذاته ببرمجة مباراتين إعداديتين، الأولى مساء غد (الثلاثاء) ضد فريق سطاد المغربي بالرباط والثانية يوم فاتح غشت المقبل أمام وداد تمارة بملعب بوزنيقة حيث يعسكر الفريق الزمامري، الذي واجه في أولى مبارياته الإعدادية اتحاد تمارة وتعادل معه سلبا.
أحمد ذو الرشاد (الجديدة)
جمع ودادية المدربين
في 24 غشت

حددت ودادية المدربين تاريخ 24 غشت المقبل موعدا لجمعها العام المقبل، وذلك لملاءمة قوانينها مع القانون الأساسي لجامعة كرة القدم، واختيار ممثليهم في العصبة الاحترافية وعصبة الهواة.
وكان المدربون عقدوا اجتماعا الأربعاء الماضي في الدار البيضاء، بغرض تحديد تاريخ الجمع العام، ودراسة بعض الملفات العالقة.
وعلم “الصباح الرياضي” أن مسؤولي أندية كرة القدم النسوية والكرة المصغرة سيجتمعون الأسبوع المقبل في بوزنيقة لتحديد تاريخ جموعها العامة، وملاءمة قوانينها مع القانون الأساسي للجامعة، قبل اختيار ممثليهم في العصبة الاحترافية وعصبة الهواة، شأنهم شأن باقي الهياكل.
ع . ك

تأخير جمع أولمبيك آسفي إلى ما بعد الانتخابات

تجديد عقد استشهار مكتب الفوسفاط والفريق يتفوق على الراسينغ البيضاوي

قرر المكتب المسير لأولمبيك آسفي لكرة القدم تأجيل الجمع العام العادي للفريق إلى ما بعد الانتخابات الجماعية المقررة في الرابع من شتنبر المقبل.
   وقالت مصادر مسؤولة ل “الصباح الرياضي” إن أعضاء المكتب عقدوا اجتماعا مساء الجمعة الماضي انتهى بالاتفاق على تأجيل الجمع، الذي كان مقررا مبدئيا منتصف غشت المقبل، وتم التوافق على عقده في الفترة ما بين ثامن وعاشر شتنبر.
   ووفق المصادر نفسها فإن أعضاء المكتب ومعهم بعض المنخرطين فضلوا تأخير موعد الجمع بسبب العطل والتزام بعضهم بالاستحقاقات الانتخابية المقبلة.
   وقالت المصادر إن لجنة خاصة تواصل دراسة جميع طلبات الانخراط التي توصلت بها إدارة الفريق في انتظار الحسم فيها وإعلان لائحة المنخرطين القانونيين بالموقع الرسمي للفريق.
   ومن جهة أخرى، كشفت المصادر أن المجمع الشريف للفوسفاط وقع رسميا عقد احتضانه للفريق لمدة ثلاث سنوات.
   وسيتم خصم 20 في المائة من القيمة الإجمالية للمنحة المقدرة بمليار وستة مائة مليون سنتيم، مثلما أكد “الصباح الرياضي” في عدد سابق، وسيتم ضخ النسبة المخصومة والتي تقدر بحوالي 320 مليون سنتيم في الحساب البنكي للمكتب المديري لتغطية مصاريف باقي الفروع، فيما يستفيد فرع كرة القدم من المنح المالية التي يخصصها له المجلس البلدي لآسفي والمجلس الإقليمي ومجلس جهة دكالة عبدة.
   ومن جهة ثانية، انتهت المباراة الإعدادية التي خاضها الفريق العبدي ضد الراسينغ البيضاوي، مساء أول أمس (السبت)، بفوز الأول بأربعة أهداف مقابل اثنين، وأحرز أهداف أولمبيك آسفي عماد الرقيوي والسنغالي ابراهيما ديوب (هدفان لكل منهما).
حسن الرفيق (آسفي)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق