fbpx
الرياضة

أخبار الرياضة

الفتح يخير باتنة بين التمديد أو الاحتراف

منح الفتح الرياضي مهلة للاعبه مراد باتنة إلى غاية 13 شتنبر المقبل، موعد انتهاء مرحلة الانتقالات الجارية، للبحث عن فريق أجنبي أو تمديد عقده.
وكشف مصدر “الصباح الرياضي” أن مسؤولي الفتح الرياضي اجتمعوا باللاعب من أجل تمديد عقده الذي ينتهي في 30 يونيو المقبل، وأن اللاعب تشبث بإنهاء الموسم المتبقي له مع الفريق، والبحث عن وجهة أخرى له، غير أنهم رفضوا مقترحه جملة وتفصيلا.
وأوضح المصدر ذاته أن عرض الفتح الرياضي الذي قدمه للاعب خلال الاجتماع، إما البحث عن فريق أجنبي قبل انتهاء مرحلة الانتقالات الجارية، أو تمديد عقده مع الفريق، وأن الأولوية تعود إلى الفتح في تجديد عقده، في حال كان يرغب اللاعب التوقيع لفريق مغربي آخر.
وأضاف المصدر نفسه أن العروض الأجنبية الحالية التي توصل بها باتنة لا ترقى إلى مستواه، وأن المسؤولين لن ينتظروا مرحلة الانتقالات المقبلة من أجل التداول في شأن تمديد عقده، مشيرا إلى أن الفتح منح الضوء الأخضر لرحيله في حال توصل بعرض مغر من أحد الأندية الأوربية. واعتبر المصدر ذاته أن مسؤولي الفتح يرفضون تسريح اللاعب لأي فرق مغربي، بالنظر إلى معرفتهم الجيدة بإمكانياته، وأن باتنة سيكون عليه الحسم قبل المهلة المذكورة، بعد أن تركوا له المجال مفتوحا للبحث عن فريق أجنبي. وتحدثت بعض المصادر عن تلقي باتنة عرضا من فريق بورصة سبور التركي، الشيء الذي لم يؤكده مصدر «الصباح الرياضي».
ص . م

رفض مقترح لتقسيم بطولة عصبة دكالة  

رفض ابراهيم كرم، رئيس عصبة دكالة عبدة لكرة القدم، مقترحا لتقسيم البطولة الجهوية بالعصبة. وبرر كرم موقفه بأن العصبة أعلنت القطيعة مع مباريات السد منذ عدة مواسم، وتابع بأنه لا يمكن في جميع الأحوال العودة إلى نظام مباريات السد لتحديد الفريق الصاعد إلى القسم الثاني هواة.
   وكان بعض أعضاء العصبة المنتسبون إلى منطقة دكالة تقدموا بمقترح لتقسيم البطولة الجهوية إلى شطرين، لينتهي التباري بخوض الفريقين اللذين يحتلان المركز الأول في كل شطر مباراة فاصلة لتحديد الصاعد وهو الشيء الذي رفضته رئاسة العصبة جملة وتفصيلا.
    ويتبارى 14 فريقا ينتمون إلى أقاليم الجديدة وآسفي وسيدي بنور في القسم الجهوي بعصبة دكالة عبدة ويصعد الفريق المتوج باللقب بشكل مباشر إلى مجموعة الهواة، وكان فريق نجم شباب آسفي آخر فريق صعد من العصبة إلى القسم الثاني هواة. وما زال الغموض يلف تقسيم الفرق التي تمارس في القسم الإقليمي في انتظار الحسم في مجموعة من طلبات انخراط الفرق الجديدة.
حسن الرفيق (آسفي)

الريال وباستيا يرفضان تسريح لاعبيهما لمنتخب الشباب

رفض ريال مدريد الإسباني وباستيا الفرنسي تسريح لاعبيهما المدعوين للتجمع الإعدادي الذي سيخوضه منتخب الشباب، استعدادا للدوري الدولي ألكوديا بإسبانيا في الفترة بين 4 و19 غشت المقبل.
واستنادا إلى مصدر “الصباح الرياضي”، فإن ريال مدريد رفض الترخيص للاعبيه أشرف حكيمي ومروان هلال للالتحاق بالمنتخب الوطني للشباب، والشيء نفسه بالنسبة إلى اللاعب يانيس لمغيز الذي اعتذر عن تلبية دعوة الجامعة، بسبب رفض فريقه باستيا الفرنسي تسريحه.
وأوضح المصدر نفسه أن عبد الله الإدريسي، مدرب منتخب الشباب، اضطر إلى تعويض اللاعبين الثلاثة، بكل من أنس العمراني وسليمان لمراني، لاعبا أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، ومحمد مرابط، لاعب أولمبيك آسفي، لتتقلص لائحة المحترفين المدعوين لدوري ألكوديا إلى خمسة فقط، ويتعلق الأمر بسيف الدين ساخي، لاعب فريق شاتورو البلجيكي، وإسماعيل بنقطيب، لاعب فريق التشي الإسباني، وأريلاغا أندير الحدادي، لاعب ريال سوسيداد الإسباني، وهشام كنيس، لاعب فريق ألبينولفي، وإدريس خالد، مهاجم تولوز الفرنسي.
 ويواجه المنتخب الوطني للشباب نظيره السنغالي وفريقا سانتوس البرازيلي وليفانتي الإسباني ضمن المجموعة الثالثة.
ص . م
إيرول مدربا “للكوديم” خلفا لعسو

عين فريق النادي المكناسي إيرول، البلجيكي الجنسية والتركي الأصل، مدربا له في الموسم المقبل، خلفا لفؤاد عسو، الذي أشرف مؤقتا على الاستعدادات القبلية.
وعلم «الصباح الرياضي» أن إيرول سيشرع في مهامه رسميا اليوم (الثلاثاء)، بعد تقديمه إلى اللاعبين، وذلك بمساعدة عبد الغني بوحوث والمعد البدني خالد صابر.
وقرر مكتب النادي المكناسي الاحتفاظ بعسو مديرا تقنيا عاما للنادي ومشرفا على انتداباته في مرحلة الانتقالات الصيفية.
وسبق للمدرب إيرول أن اشتغل مدربا مساعدا لعزيز كركاش في النادي القنيطري قبل أربع سنوات، ثم مساعدا له في فريق شباب المسيرة، المنتمي إلى القسم الثاني، كما عمل إيرول ضمن الطاقم التقني للأهلي الليبي، ومنه إلى أحد الفرق التركية، علما أنه سبق أن اشتغل في الإدارة التقنية لأندرليخت البلجيكي.
عيسى الكامحي

 اليوسفية يطعن في قانونية جمع الغرب

طعن اليوسفية الرباطية لكرة القدم في الجمع العام الأخير الذي عقدته عصبة الغرب في يوليوز الجاري للموسم الرياضي الماضي، وطالب بإجراء افتحاص مالي لمالية العصبة.
وتوصل “الصباح الرياضي” بنسخة من طعن اليوسفية الرباطية الذي قدمه، إلى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إذ طالب من خلالها الأخيرة بالتدخل للنظر في الخروقات التي عرفها الجمع العام الأخير للعصبة، ولعل أبرزها إقحام مناديب المباريات أعضاء في الجمع، بعد الاجتماع بهم من طرف رئيس اللجنة المختصة بالعصبة، ودعوتهم إلى استفزاز كل من سولت له نفسه انتقاد التقريرين الأدبي والمالي.
وتضمنت الرسالة الإشارة إلى مصادرة حق الأندية في تمثيل عضوين تابعين لها في الجمع العام كما تنص على ذلك المادة 10 للنظام الأساسي للعصب ، من خلال الاعتماد على قانون التربية البدنية والرياضة الذي يلزمها بانتداب عضو واحد فقط، كما أن هناك بعض الأعضاء الذين يتقاضون أموالا، الشيء الذي يتنافى مع القانون، إضافة إلى عدم تقديم تقرير مندوب الحسابات.
ص . م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى