fbpx
الصباح الثـــــــقافـي

الجريني يحضر ألبوما جديدا

 

يستعد الفنان المغربي عبد الفتاح الجريني، بعد فترة انقطاع عن الساحة الفنية لإصدار ألبومه الغنائي الجديد الذي عرف عدة تأجيلات، بسبب الأوضاع الأمنية غير المستقرة في المنطقة العربية.
ووكشف الجريني، في تصريحات إعلامية، أن هذا الألبوم سيشكل نقلة نوعية في مسيرته الفنية، إذ يتضمن توليفة من لهجات عديدة وألوان موسيقية مختلفة، منها أغنية باللهجة المغربية، التي يحرص دائما على توظيفها في ألبوماته، كما يعتبر نفسه سفيرا لها، إضافة إلى أغان أخرى باللهجتين المصرية واللبنانية، ومفاجآت أخرى فضل تأجيل الكشف عنها إلى حين طرح الألبوم الذي من المرتقب أن يتضمن 12 أغنية.
وتعامل المطرب المغربي في ألبومه الجديد مع مجموعة من الشعراء والملحنين منهم محمود خيامي، ووليد سعد وأحمد أبو زيد ومحمد غنيمي وغادة عبد الله ومصطفى عاطف وأسامة الهندي وآخرون.
من جهة أخرى، كشف الجريني أنه يستعد لخوض تجربة التمثيل، في حال عرض عليه الأمر، ووجد الفكرة التي تجذبه وتوافق طموحه، مشيرا إلى أنه يجد نفسه أكثر في أدوار الشر أو الأدوار الحركية، بحكم احتوائها على مساحة كبيرة تمكنه من إبراز قدراته في مجال التمثيل.
وكان عبد الفتاح الجريني ابتعد في الفترة الأخيرة عن الساحة الفنية، بسبب انشغاله بتقديم البرنامج التلفزيوني “ريفليكس”، كما سبق له أن خاض تجربة مماثلة من قبل، من خلال برنامج “كوك أستوديو”.
وجدير بالإشارة إلى أن عبد الفتاح الجريني، خريج برنامج “ألبوم نجوم العرب” لاكتشاف المواهب، الذي عرض على قناة “إم بي سي” سنة 2007 عن فئة شمال إفريقيا، وأصدر ثلاثة ألبومات غنائية، هي “عايش حياته” و”يا خسارتك في الليالي” و”ثلاث كلمات”، تضمنت مجموعة من الأغاني الناجحة منها “أشوف فيك يوم” و”مخاصمني” و”أبو خد عنابي” و”زي ما تحب” و”لا إيه ولا ليه” كما فاز بجائزة “إم تي في” العالمية، كأفضل مطرب بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
مريم فرحي
(صحافية متدربة)

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى