اذاعة وتلفزيون

“الأولى” ألغت تصريحات أوزين في “45 دقيقة”

أكدت مصادر من طاقم إعداد برنامج «45 دقيقة» في تصريح ل»الصباح» أن قناة «الأولى» طلبت إلغاء تصريح محمد أوزين، وزير الشباب والرياضة، الذي تم إعفاؤه، أخيرا.
وكانت الحلقة التي ستبث قريبا على شاشة «الأولى» والتي تناولت موضوع ظاهرة الشغب في الملاعب، مبرمجة، منذ أسابيع بعد أن عرضت وصلة إعلانية لها.
وتم إلغاء الحلقة ذاتها من قبل بعد فتح تحقيق بشأن فضيحة ملعب الرباط، والتي بثت بدلا منها حلقة حول موضوع التهديد بفقدان الثروة المائية بالمغرب.
وسيرصد البرنامج من إعداد وتقديم ياسين العمري، عددا من التصريحات للمسؤولين في المجال الرياضي، الذين سيقدمون توضيحات بشأن الظاهرة، التي تثير الاستياء وتؤدي إلى تخريب مجموعة من الممتلكات بعد عدد من مباريات كرة القدم.
وستقرب حلقة الشغب في الملاعب مشاهدي «الأولى» من بعض جوانبه التي يعرفها عدد من ملاعب كرة القدم، وذلك من خلال إنجاز عدة ربورتاجات تعكس حجم الخسائر والأضرار التي تطول عددا من المرافق.
ومن بين محاور الحلقة المقبلة من «45 دقيقة» تسليط الضوء على تجاوز الشغب في الملاعب فضاءاتها، إذ تتعرض عدد من السيارات وواجهات المحلات التجارية وغيرها من الممتلكات إلى التخريب نتيجة أعمال مماثلة.
وجدير بالذكر إلى أن الحلقة الماضية من «45 دقيقة» كان من بين ضيوفها شرفات أفيلال، الوزيرة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة والمكلفة بالماء.
ويشار إلى أن «45 دقيقة» تطرق في حلقاته السابقة إلى عدة مواضيع منها الجدل الذي أثاره مشروع تعديل القانون 10-94 المنظم لمهنة الطب وفتح الاستثمار في قطاع الصحة أمام أصحاب رؤوس الأموال من غير الأطباء، وذلك بعد التوتر في العلاقة بين وزارة الصحة والنقابات الصحية بسبب مشروع تعديل القانون ذاته، إذ رصد البرنامج في الحلقة نفسها تصريحات كل الأطراف.
وتجدر الإشارة إلى أن «45 دقيقة» برنامج يعنى بالتحقيقات وسبق أن تناول كثيرا من المواضيع الساخنة التي تقرب المشاهدين من معطيات يجهلونها.
أمينة كندي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق