خاص

إنقاذ ثلاث حوامل ومرضى بتيقاجوين

تواصل السلطات المحلية وفرق مؤسسة محمد الخامس للتضامن والأطر الطبية والدرك والأمن المجهودات لفك الحصار الذي تضربه التساقطات الثلجية بمجموعة من المناطق، خاصة بميدلت وتنغير وأزيلال، والحسيمة، والحوز. وانتقلت سيارات الإسعاف وسط ظروف صعبة، إلى مجموعة من الدواوير لنقل المرضى، إذ نقلت ثلاث حوامل ومرضى من تيقاجوين التي وصل علو الثلوج فيها إلى أزيد من متر، في سيارات إسعاف وجدت صعوبات في الدخول إلى ميدلت قبل أن تتوجه إلى خنيفرة.
واستنفرت مندوبيات التجهيز مواردها البشرية وآلياتها لفتح بعض الطرق، خاصة الرئيسية منها، إذ أكدت مصادر مطلعة أن العمليات تتواصل ليل نهار، خاصة في ظل إكراه النقص في الموارد البشرية والآليات التي تحدد برنامج فتح الطرق حسب الأولوية. ومازالت دواوير لم تصلها هذه الآليات بعد توجه نداءات الاستغاثة، خاصة بأزيلال وضواحي ميدلت ودواوير تابعة إلى جماعة إملشيل.
من جهة أخرى، أجرى تلاميذ بمجموعة من المناطق المحاصرة بالثلوج بميدلت، امتحانات نيل شهادتي الدروس الابتدائية والإعدادية، وسط مراكز حاصرتها الثلوج. وقالت مصادر من المنطقة إن الزيارات التفقدية لمسؤولي وزارة التربية الوطنية، لهذه المراكز، خاصة بأغبالو إسردان، وزايدة، وميدلت، خففت من معاناة التلاميذ، ل”تمر الامتحانات في أحسن الأحوال، رغم تواصل التساقطات الثلجية، وقساوة البرد”.
ضحى زين الدين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق