الرياضة

بيسطارة: لا أهتم بالأرقام القياسية

حارس اتحاد طنجة قال إنه يتمنى خوض ديربي الشمال الموسم المقبل

قال محمد بيسطارة، حارس مرمى اتحاد طنجة، إن فعاليات المدينة أدركت ضرورة توفرها على فريق كبير يمثلها في القسم الممتاز، بعد سنوات من الممارسة خلف الأضواء. وحدد بيسطارة في حوار أجراه معه ”الصباح الرياضي”، قوة متصدر ترتيب بطولة القسم الثاني، في تجانس جميع مكوناته من لاعبين وطاقم تقني ومكتب مسير، ودعم الجمهور في المدرجات. وكشف بيسطارة أنه لا يفكر في تحطيم الأرقام، بقدر ما يفكر في الصعود، وتحقيق أماني الجماهير العريضة. وتمنى بيسطارة أن يخوض الموسم المقبل ديربي الشمال، الذي سيضاهي حسب رأيه ديربيي العاصمتين الإدارية والاقتصادية. وفي ما يلي نص الحوار:
 ما السر وراء التحول الذي طرأ على اتحاد طنجة هذا الموسم؟
 ليس هناك سر، كل ما هناك أن فعاليات المدينة، أدركت ولو متأخرة بعض الشيء، أن طنجة مطالبة بأن يكون لديها فريق كبير يمثلها في بطولة القسم الممتاز، بالنظر إلى البنية التحتية التي باتت تتوفر عليها، وكذا الجماهير العاشقة لكرة القدم، والتي ترسم أجمل اللوحات في المدرجات، ما يزيد في إشعاع عروس الشمال.

 بغض النظر عن هذه المعطيات، ما هي الأمور الرياضية التي تغيرت في الفريق؟
 لقد واكبت اتحاد طنجة في العديد من المراحل، وأؤكد أن هذا الجيل من اللاعبين، يعد الأفضل والأقوى والأكثر تجانسا ممن سبقوه، ويعود الفضل في ذلك إلى تجانس الطاقم التقني الشاب المشرف على الفريق، وكذا المجهودات التي ما فتئ يبذلها المكتب المسير، في سبيل توفير الظروف المناسبة، لتحقيق الهدف.

 وما هو هذا الهدف؟
 بطبيعة الحال هو الصعود، وبناء فريق قوي ومهيكل، يضمن البقاء لسنوات، ويتفادى عملية الصعود والنزول التي طبعت مسيرة الفريق في العقود الأخيرة.

 تنقلت بين مجموعة من الأندية، وعدت إلى الاتحاد، كيف وجدت البيت اليوم؟
 كما قلت لك، الكل متجند من أجل العودة إلى قسم الأضواء، بعدما انقشعت غيوم الخلافات والحسابات الضيقة، التي راح ضحيتها الفريق في السنوات الأخيرة.

 تطمح إلى تحطيم رقم قياسي في عدد المباريات دون استقبال شباكك هدفا…
 (مقاطعا)، صدقني إذا قلت لك إن الأمر لا يعنيني، ولا يشكل بالنسبة إلي هاجسا، كل ما أحلم به هو تحقيق أمنية الجماهير التي تساندنا كل نهاية أسبوع. صحيح أن الأرقام تظل في التاريخ، وتحسب للرياضي الذي حققها، لكنها في الوقت الحالي ليست هاجسي الأول.

 هل تفكر في العودة إلى المنتخب؟
 سأكرر ما قلته ردا على سؤالك السابق، هاجسي الأول والأخير هو تحقيق الصعود، أما العودة إلى المنتخب، فتبقى من اختصاص الناخب الوطني.
سأواصل العمل بالطريقة ذاتها، في حال توصلت بدعوة الانضمام إلى المنتخب، فأكيد أنني سأكون سعيدا، وفي حال حدث العكس، فلن ينال مني ذلك، لأنني أدافع عن ألوان فريق كبير، وأخوض كل نهاية أسبوع مواجهة بطعم المباريات الدولية الكبيرة، بفعل الحضور الجماهيري المنقطع النظير، والمتابعة الإعلامية الكبيرة التي بات يحظى بها اتحاد طنجة.

 ألا تترقب ديربي الشمال الموسم المقبل بين طنجة وتطوان؟
 كأي ممثل لهذه المنطقة العزيزة من ربوع المملكة، أتمنى أن أحظى بشرف المشاركة في هذا الديربي، الذي سيضاهي ديربيي العاصمتين الإدارية والاقتصادية، خصوصا في المباريات التي سيحتضنها ملعب طنجة الكبير.

 أين تكمن قوة مجموعتكم؟
 ليس لدينا نجوم كبار، وقوتنا تتمثل في الانسجام والتكامل، تحت قيادة طاقم تقني شاب، نكن له كل الاحترام، وبجماهير خلقت الحدث هذا الموسم، أينما حلت وارتحلت، وأستغل المناسبة لأشكر «إلترا هيركوليس» التي تدعمنا وتؤازرنا دون قيد أو شرط.
أجرى الحوار: نور الدين الكرف
في سطور:
الاسم الكامل: محمد بيسطارة
تاريخ الميلاد: 24 ماي 1980 بطنجة
الفريق الحالي: اتحاد طنجة
مكان اللعب: حارس مرمى
الأندية التي لعب لها: رجاء بني مكادة والنادي القنيطري والمغرب التطواني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق