الرياضة

مسكوت يلتقي رئيس اللجنة الأولمبية الدولية

رئيس الاتحاد الدولي للمصارعة ينوه بمجهودات الكونفدرالية الإفريقية
عقد فؤاد مسكوت، رئيس الكونفدرالية الإفريقية للمصارعة، اجتماعا مع رئيس اللجنة الأولمبية الدولية بلوزان السويسرية ، على هامش اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي.
وأكد مسكوت أمام المسؤول الأولمبي، على مجهودات الاتحاد الدولي للمصارعة في إعطاء أولوية لبرامج التطوير مستحضرا أن المركز الدولي الجديدة على مشارف نهاية الأشغال ومنحه الاتحاد الدولي للمصارعة علامة الاتحاد الدولي كخامس مركز معتمد في العالم والثاني في إفريقيا وسيعرف نهاية الأشغال بعد ثلاثة أشهر.
ونوه رئيس الاتحاد الدولي  نيناد لالوفيتش بمجهودات الكونفدرالية الإفريقية ورئيسها في وضع إستراتيجية ناجحة بالقارة السمراء.
وأثناء اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للمصارعة تمت الموافقة على اعتماد المصارعة بالألعاب الإفريقية وتمكين اتحاد المصارعة بالكونغو برازافيل من كل وسائل الدعم وبالأخص البساطات والخبراء وكل الوسائل اللوجستيكية.
وقال مسكوت إن اللقاء شهد الإشادة بمجهودات الاتحاد الدولي للمصارعة بعد القرار التاريخي الذي اتخذ ببقاء هذه الرياضة أولمبية، مضيفا “هو قرار جاء بفعل مجهودات لعبت فيها دورا محوريا خصوصا بعد لقائي مع البطل المغربية السابقة والمسؤولة الحالية نوال المتوكل في خلق دعم دولي حتى لحظة التصويت لفائدة بقاء المصارعة في حظيرة الألعاب الأولمبية”.
 وأوضح “هو المعطى الذي استحضره مسؤولو الاتحاد الدولي خلال هذا اللقاء الذي تميز بتقديم عروض لأبطال العالم، كما تم تشريف إفريقيا من خلال صاحبة المركز الخامس في أولمبياد لندن، السنغالية  سامبو إيزابيل».
أ. ن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق