ربورتاج

قالو

المحافظة على المناطق الخضراءبوطيب أولاد العربي

البرلماني وديع التنملالي عبر عن موقفه غيرة عما يقع للحديقة الأندلسية ، لأن دوره هو الدفاع عن مصالح السكان، واقتنع أن “متطوعين من أجل الناظور” هدفهم نبيل يتمثل في المحافظة على المناطق الخضراء، أما نور الدين البركاني، الذي أتى صدفة إلى عالم السياسة، فهو بمباركته، أظنه لا يعي ما يقول أو فقد صوابه، أما إذا كان ما صرح به يمثل موقف الحكومة من خلال الحزب الذي ينتمي إليه، فهذا خطير جدا، وعلى رئيس الحكومة أن يستقيل.
جمعوي*
نرفض هدم الحديقة

المكان هو عبارة عن مساحة أرضية تبلغ أكثر من 7000 متر مربع وفي بعض جنباتها عشب وأشجار. صحيح أنها مهملة، ولا يعتنى بها وهو تصرف مقصود حتى ينفر منها السكان، وتسهل عملية الإجهاز عليها. المساحة الخضراء موجودة فعلا، ولا يمكن أن ينكرها عاقل. ثم أنه لا أرى أن هناك دافعا ما يجعلنا نغلط الناس. هذا كلام فارغ. ونحن حينما نرفض هدم الحديقة، فإننا نفعل ذلك عن غيرة وعن قناعة، ولسنا قاصرينمحمد بوزكو حتى يحركنا أحد.
*منتج سينمائي
الرسالة تتجاوز حدود التظاهر

أعتقد أن الرسالة تتجاوز حدود التظاهر من أجل حديقة أو ضد سوق نموذجي إلى أبعد من ذلك، فالمواطن من حقه أن يعيش في بيئة سليمة، وهذه مع الأسف مسألة مغيبة في حسابات السياسيين، ومن المفيد تنمية الوعي الجماعي المتعلق بالبيئة وأهمية المحافظة على المساحات الخضراء، وعلى المجالس المنتخبة أن تعي هذه الأهمية. وشخصيا احتجاجي نابع من أنني من أبناء هذه المدينة، وأرفض أي استغلال لهذا الحدث في غير المصلحة العامةعبد الرحيم فوزي.
* ناشط مستقل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق