fbpx
الرياضة

الشطيبي والماتوني في الكوكب

اللاعبان اعتبرا التحاقهما بالفريق عودة إلى الأصل
قدم الكوكب المراكشي لكرة القدم، لاعبيه الجديدين شمس الدين الشطيبي وعادل الماتوني لوسائل الإعلام، على هامش ندوة صحافية عقدها الفريق لتسليط الضوء على مسيرة الفريق في الشطر الأول من الدوري المغربي.
وقال الرئيس فؤاد الورزازي، إن مصاريف الفريق خلال الأشهر الستة الأخيرة، فاقت 10 ملايين درهم، مؤكدا أن الكوكب يهدف في المستقبل إلى الحفاظ على الاستقرار التقني، من خلال إجراء تعاقدات على المقاس وبمقابل معقول، مع العناية بمركز تكوين الفريق من أجل الاستثمار في الشباب ليكون العمود الفقري مستقبلا، من أبناء الكوكب.
وأوضح الورزازي أن جلب الشطيبي كلف الفريق 30 مليون سنتيم، سيسلم إلى فريقه السابق، المغرب الفاسي على دفعات، في حين وقع اللاعب عقدا مع الكوكب لمدة موسمين ونصف، سيحصل خلالها على منحة توقيع بقيمة 20 مليون سنتيم، في ما تبقى من الموسم الجاري، ومنحة مردودية بقيمة 40 مليون في الموسم المقبل، ومثلها في الموسم الذي يليه.
وبخصوص الماتوني، قال الورزازي ”الكوكب سرح جمال الدين المالكي، الذي كان يربطه عقد معنا ينتهي بنهاية الموسم الجاري إلى حسنية أكادير مقابل الاستفادة من خدمات الماتوني، الذي وقع عقدا مع الكوكب لمدة موسمين ونصف، سيتقاضى خلالها 15 مليون في ما تبقى من الموسم الجاري ومنحة مردودية بقيمة 35 مليون في الموسم المقبل و40 مليون في الموسم الذي يليه”.
وأضاف رئيس الكوكب أن الفريق وقع عقدا مع اللاعب الإيفواري إبراهيما كراموكو، القادم من شباب هوارة، لمدة موسمين ونصف، سيتقاضى خلالها اللاعب 15مليونا في ما تبقى من الموسم الجاري و18 مليونا في الموسم المقبل و20 مليون سنتيم في الموسم الذي يليه، على أن تتم إعارة اللاعب إلى فريق آخر إلى نهاية الموسم، بحكم توفر الفريق على أربعة أجانب.
وأبدى شمس الدين الشطيبي سعادته بالتوقيع للكوكب والعودة إلى مدينته، مضيفا” أتمنى تقديم الإضافة والفوز بلقب. الفريق يسير بشكل جيد ويحتل رتبة جيدة، كما يحظى بتضافر جهود كل مكوناته، وأتمنى أن أساهم بدوري في تطوير أداء الفريق الذي يمثل لي الشيء الكثير بحكم أنني ابن المدينة”.
وبدوره، اعتبر عادل الماتوني، أن الالتحاق بالكوكب بمثابة العودة إلى الأصل، موضحا” أنا من أصل مراكشي ووالدي كان حارس مرمى بالكوكب في فترة الستينات، لذا فالتحاقي بالكوكب شيء أفرحني كثيرا، وأتمنى أن أساهم في زيادة تألق الفريق الذي يظهر بمستوى جيد في المواسم الأخيرة”.
عادل بلقاضي (مراكش)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق