fbpx
الرياضة

منتخب المسايفة بالبطولة المتوسطية

الاتحاد الدولي يدعو مسايفا مغربيا لبطولة العالم
يشارك المنتخب الوطني للمسايفة، المتكون من زكرياء روجي ومحمد جولال ونسيم جمالي ومحمد الحطاب ابراهيم، في البطولة المتوسطية باسبانيا خلال الفترة الممتدة من 29 يناير الجاري إلى ثاني فبراير المقبل.
ودعا الاتحاد الاسباني للمسايفة الجامعة إلى إرسال كافة البيانات المتعلقة بالمسايفين المغاربة المشاركين، إضافة إلى الحكم المغربي نبيل رياض، الحاصل على الشارة الدولية أخيرا.
وللمشاركة في هذه البطولة المتوسطية، دخل المنتخب الوطني معسكرا إعداديا لتقديم مستوى جيد، خصوصا بعد الفوز بالرتبة الثانية خلال البطولة العربية دجنبر الماضي.
وسيكون على المسايف زكرياء روجي، بطل إفريقيا والعرب، السفر إلى سويسرا نهاية الأسبوع الجاري للمشاركة في كأس العالم، بعد الدعوة التي تلقاها من الاتحاد الدولي للمسايفة، بالنظر إلى المستوى الذي يقدمه إفريقيا وعربيا ودوليا.
وحسب يوسف فاتيحي، رئيس الجامعة فإن البرنامج العام للسنة الماضية جرى تطبيقه بشكل كامل رغم ضيق الوقت، من خلال مشاركة المنتخبات الوطنية (كبار وشباب وفتيان ذكورا وإناثا) في بطولة إفريقيا بمصر وكأس العالم بموسكو والبطولة العربية بالمغرب.
وأضاف ل “الصباح الرياضي”، “تمكنا أيضا من تنظيم البطولة الوطنية التي فاز بها نادي اتحاد الزرقطوني بعد حصوله على 14 ميدالية متبوعا بناديي الأمل ومغرب 2100، إضافة إلى كأس العرش التي فاز بها مغرب 2100 ذكور ونادي الأمل إناث، ما يظهر مدى التزام الجامعة في تطوير هذه الرياضة على المستوى الوطني”.
أحمد نعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى