fbpx
الرياضة

270 هـدفـا فـي ذهـاب الـبـطـولـة

الرجاء والكوكب حققا أكثر عددا من الانتصارات  
سجل مهاجمو فرق القسم الأول في مرحلة ذهاب البطولة الوطنية للموسم الجاري، 270 هدفا، أي بمعدل 2.25 هدفا في كل مباراة، إذا علمنا أن مرحلة الذهاب عرفت إجراء 120 مباراة.
وسجل هجوم حسنية أكادير أكثر عدد من الأهداف، الذي وصل إلى 28 هدفا في 15 مباراة، فيما جاء هجوم الرجاء الرياضي ثانيا ب 22 هدفا، ثم الوداد ثالثا ب 21 هدفا.
وتصدر الحسنية أيضا ترتيب أضعف دفاع، وذلك بعدما تلقى دفاعه 26 هدفا، فيما حل شباب الحسيمة ثانيا، بعدما تلقت شباكه 24 هدفا، مناصفة مع دفاع شباب أطلس خنيفرة، فيما حل أولمبيك آسفي ثالثا ب 22 هدفا.
وسجل الرجاء الرياضي والكوكب المراكشي أكثر عدد من الانتصارات في مرحلة ذهاب البطولة، بلغت سبعة، فيما فاز الوداد الرياضي المتصدر وأولمبيك خريبكة وحسنية أكادير في ست مباريات، علما أن المغرب الفاسي واتحاد الخميسات كانا الأقل تحقيقا للانتصارات باثنين فقط.
وحطم نهضة بركان بقيادة المدرب عبد الرحيم طالب رقما قياسيا في عدد التعادلات، والتي بلغت عشرة، فيما جاء الوداد والمغرب الفاسي في الصف الثاني بثمانية تعادلات، ثم المغرب التطواني ثالثا بسبعة تعادلات.
وأنهى شباب أطلس خنيفرة، الوافد الجديد على القسم الأول، مرحلة الذهاب بأكبر عدد من الهزائم، والتي بلغت عشرة تعثرات، فيما انهزم النادي القنيطري واتحاد الخميسات سبع مرات، وشباب الحسيمة وأولمبيك آسفي بستة انهزامات.
يذكر أن الموسم الماضي الذي توج بلقبه المغرب التطواني ب 58 نقطة، انتهى بتسجيل 458 هدفا، سجل منها الرجاء الرياضي 40 هدفا، فيما حاز الفريق ذاته على أقوى دفاع، إذ لم تتلق شباكه سوى 15 هدفا.
العقيد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق