fbpx
الرياضة

أزمة البارصا تلغي زيارة زوبيزاريتا وبويول إلى المغرب

تأجيل افتتاح أكاديمية برشلونة بسبب مشاكل النادي الكاتالوني
ألغى أندوني زوبيزاريتا المدير الرياضي لإفسي برشلونة ومساعده كارليس بويول، زيارتهما للمغرب لافتتاح أول أكاديمية للفريق الاسباني بشمال إفريقيا، بعد إقالة الأول واستقالة الثاني.
وكان مقررا أن يحضر الدوليان الاسبانيان السابقان إلى المغرب نهاية الأسبوع الجاري، لكن تسارع الأحداث في الفريق الاسباني دفع بمسؤوليه إلى تأجيل الافتتاح الرسمي للأكاديمية.
وجاءت إقالة زوبيزاريتا  بسبب عملية ضم لاعبين قاصرين مما دفع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إلى معاقبة النادي بالحرمان لمدة عام من ضم لاعبين.
واعتبر زوبيزاريتا أن المسؤولية لا تقع على عاتقه وحده، وأن بارتوميو يتعين عليه أن يتحمل جزءا منها أيضا. وكان الدور الذي يقوم به كل من زوبيزاريتا ومعاونيه الأقرب، ألبرت فالنتين ونارسيس جوليا، محل تساؤلات مجلس إدارة البارصا في كل اجتماع، الأمر الذي دفع حارس مرمى البارصا السابق للتهديد بتقديم استقالته حينما أبلغه النادي بعدم تجديد عقدي فالنتين وجوليا.
وحسب غابرييل اكديرة، مدير عام مدرسة البارصا بالبيضاء، فإن إقالة زوبيزاريتا واستقالة بويول ستؤجلان الافتتاح الرسمي لأيام بسبب الأوضاع الحالية في الفريق الاسباني، مضيفا «أواصل إجراء الاتصالات مع مسؤولي التكوين والأكاديميات بالبارصا من أجل تحديد موعد آخر للافتتاح رغم أن أبواب الأكاديمية مفتوحة لمن أراد التسجيل والانخراط وأجراء مباريات كرة القدم المصغرة».
وأوضح اكديرة ل «الصباح الرياضي»، «هيأنا برنامجا حافلا لاستقبال مسؤولي البارصا لكن الأحداث الأخيرة دفعتنا إلى التأجيل نحن نشتغل الآن والأمور تمر بشكل عاد والتواصل مستمر مع مسؤولي البارصا».
أحمد نعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق