fbpx
حوادث

كـلاب بوليسيـة تكشـف مخـدرات داخـل أسـرًّة

حجز 700كيلوغرام بميناء طنجة المتوسط وشركة للخشب في قفص الاتهام 

حجزت مصالح الشرطة بميناء طنجة المتوسط، أول أمس (الأحد) 700 كيلوغرام من الشيرا، كشفتها كلاب مدربة تابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بالمدينة ، وكانت محشوة داخل أسرة خشبية من النوع الممتاز مخصصة للتصدير نحو أوربا، وجرى إيقاف سائق شاحنة ثقيلة أحيل على المصلحة الولائية بعاصمة البوغاز، كما كشفت التحريات الأولية أن الخشب المستعمل في صناعة الأسرة يعود إلى شركة مشهورة مختصة في صنع وتصدير المواد المرتبطة بصناعة الخشب. وأفاد مصدر مطلع “الصباح” أن الكلاب المدربة على الترصد للمخدرات بدأت في إطلاق حركات غير عادية أثناء جولة تفتيش روتينية، ليتبين للمحققين وجود سلع غير عادية، وبعدما طلبت عناصر الضابطة القضائية من السائق فتح الباب الخلفي للشاحنة، اكتشفت وجود الممنوعات المذكورة محشوة بطريقة ذكية داخل الأسرة الموجهة إلى التصدير. واستنادا إلى المصدر ذاته، فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية تحقيقا مع الموقوف الذي من المنتظر أن يجر متورطين آخرين في القضية، بعدما تبين من خلال المعطيات الأولى أن الأمر يتعلق بمحترفين في تهريب المخدرات على الصعيد الدولي. وفي سياق متصل، جرى حجز المخدرات بالتعاون مع مصالح إدارة الجمارك بميناء طنجة المتوسطي. كما استعان المحققون كذلك بالماسح الضوئي في كشف الممنوعات. 

وعلمت “الصباح” أن المصالح المختصة أحالت المخدرات المذكورة على الآمر بالصرف لدى إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، قصد تقديم مذكرة مطالب مدنية إلى النيابة العامة بعاصمة البوغاز. كما وضعت المصالح الأمنية الشاحنة المحجوزة لدى كتابة الضبط، وجعلها رهن تصرف ممثل النيابة العامة.

وكانت المصالح الأمنية بالمدينة حجزت في الآونة الأخيرة أطنانا من الشيرا، كانت بصدد العبور إلى اسبانيا، وجرى اعتقال سائقها، كما فتحت المصالح المختصة تحقيقا في شأن تهريب ثمانية أطنان أخرى من المخدرات، بعدما توصلت التحقيقات بتهريبها من إحدى المناطق القريبة من القصر الصغير.

وينتظر أن تحيل المصلحة الولائية للشرطة الموقوف اليوم (الثلاثاء) على أنظار النيابة العامة قصد استنطاقه في تهم ترتبط بنقل وتهريب المخدرات على الصعيد الدولي.

عبدالحليم لعريبي    

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق