fbpx
حوادث

مختصرات

إدانة مغتصب قاصر بالجديدة

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية التابعة لمحكمة الاستئناف بالجديدة، أخيرا، قرارها القاضي بإدانة المتهم (م.ر)، من أجل جناية التغرير بقاصر وهتك عرضه بالعنف والحكم عليه بخمس سنوات سجنا وتعويض مالي قدره 20 ألف درهم لفائدة المطالب بالحق المدني. وكان دفاع الضحية، استفاض في دفوعاته الشكلية ومرافعته والتمس إنزال أقصى العقوبة على المتهم، نظرا لنوعية الجرم المرتكب في حق الضحية الذي لا يتجاوز عمره عشر سنوات. وذكر الدفاع بظروف وملابسات الاعتداء وهتك عرض القاصر، مشيرا إلى أنه رافقه مباشرة بعد الخروج من المسجد بعد أدائهما لصلاة الجمعة، مستغلا علاقة القرابة والمصاهرة، إلى بيت والدته واعتدى عليه. وأضاف أن المتهم متزوج وله ثلاثة أبناء واحد منهم في عمر الضحية. واستدل بتصريح زوجة المتهم، التي أفادت من خلاله، أنه اعترف لها بفعلته الشنيعة، مستنكرة ما قام به تجاه طفل قاصر. وجاء إيقاف المتهم، بعد توصل مصالح الدرك الملكي التابعة للقيادة الجهوية بالجديدة، بشكاية من طرف والد الضحية، الذي بسط فيها تفاصيل الاعتداء. وكان المتهم بعد افتضاح أمره، غادر الدوار رفقة زوجته وأبنائه مخافة تعرضه للأذى من قبل عائلة الطفل وجيرانه الذين استنكروا فعله الفظيع.
أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

جلسة خمر تنتهي بمحاولة قتل بمراكش

تحولت جلسة خمرية بحي الزيتون بمقاطعة كيليز بمراكش مساء الأحد الماضي إلى محاولة للقتل، جراء خلاف بين شابين كانا يحتسيان الخمر على قارعة الطريق بالحي المذكور.
وأفاد مصدر مطلع، أن الضحية (32 سنة) متزوج وله طفل، كان يعاقر الخمر رفقة صديقه بحي الزيتون بجليز، قبل أن يدخلا في خلاف وتبادل للاتهامات تحول إلى نزاع وتشابك بالأيدي، عمد خلاله نديمه (20 سنة) إلى تكسير قنينة خمر وتوجيه طعنة له في العنق، نزف على إثرها دماء غزيرة، قبل أن ينهار ويسقط مغمى عليه . انتبه بعض الجيران للضحية الممدد على الأرض، ليتصل بعناصر الوقاية المدنية، ورجال الشرطة بالدائرة الأمنية الأولى، حيث تم نقل الضحية الى قسم العناية المركزة بمستعجلات مستشفى ابن طفيل، لإجراء عملية جراحية استعجالية لإنقاذ حياته. تمكنت عناصر الشرطة بالدائرة الأولى للأمن من اعتقال المتهم الذي غادر مكان الحادث إلى وجهة مجهولة، واقتياده إلى مقر الشرطة لتحرير محضر الاعتقال قبل إحالته على أنظار المصلحة الولائية للشرطة القضائية، حيث تم وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، طبقا لتعليمات النيابة العامة، لاستكمال البحث والتحقيق، في انتظار علاج الضحية للاستماع لأفادته ، قبل عرضه على أنظار العدالة لمحاكمته وفق المنسوب إليه .
محمد السريدي (مراكش)

وفاة سائحة أمريكية بفاس في ظروف غامضة

فتحت مصالح الشرطة القضائية بولاية أمن فاس، أخيرا، تحقيقا في ظروف وملابسات وفاة “كاستمان كيلي” سائحة أمريكية مزدادة بمدينة كاليفورنيا، بعد ساعات قليلة من نقلها في حالة صحية متدهورة إلى مصحة بشارع محمد الفاسي بالمدينة، بعد إصابتها بنوبة قلبية مفاجئة لأسباب مجهولة، أثناء إقامتها في دار للضيافة بالمدينة العتيقة.
وقالت مصادر «الصباح» أن السائحة حلت ضمن وفد أمريكي لزيارة المدينة في إطار جولة سياحية، ونزلت بالرياض المذكور ليلة السبت/ الأحد الماضي، قبل أن تحس بألم حاد نقلت على إثرها إلى المصحة حيث وافتها المنية قبل نقل جثتها إلى مستودع الأموات بمستشفى الغساني لإخضاعها إلى التشريح الطبي لتحديد أسباب وفاتها وما إذا كان لذلك علاقة بسكتة قلبية مفاجئة.وأوضحت أن أم الهالكة تقدمت بطلب لإجراء خبرة طبية على خبرتها لمعرفة أسباب وفاتها، ما استجاب إليه الوكيل العام الذي عين ثلاثة أطباء شرعيين للقيام بمهمة تشريح الجثة وتحديد الأسباب الحقيقية للوفاة، رفعا لأي لبس، دون أن تستبعد احتمال وفاتها نتيجة تسمم أو إصابتها بأزمة قلبية ناجمة عن مرض مزمن تعاني منه ولم يكشف عنه ومن شأن نتائج التحقيق الكشف عنه.    
حميد الأبيض (فاس)

أربعة أشهر لمشجع للنادي المكناسي

طوت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمكناس، بعد التأمل في آخر جلسة الأربعاء الماضي، صفحات الملف عدد 14/2457، وأدانت أحد مشجعي النادي المكناسي لكرة القدم بأربعة أشهر حبسا نافذا وغرامة قدرها 500 درهم، بعد مؤاخذته من أجل إهانة موظف عمومي أثناء قيامه بمهامه، والمساهمة في أعمال العنف أثناء تظاهرة رياضية، والتشرد. وارتأت الغرفة عينها تمتيع المتهم (ي.ن) بظروف التخفيف مراعاة لظروفه الاجتماعية ولانعدام سوابقه القضائية.
وخلال جلسة المحاكمة تخلف المطالب بالحق المدني (أحمد.أ)، وهو رجل أمن بدرجة مقدم رئيس يعمل بالدائرة الأولى، التابعة لولاية الأمن بمكناس، عن الحضور رغم إعلامه في الجلسة السابقة، حينما طلب من المحكمة منحه مهلة إضافية لإعداد الدفاع وتقديم الطلبات المدنية في مواجهة المتهم، لكن دون جدوى، ما جعل المحكمة تعتبر القضية جاهزة للمناقشة والبت فيها، خصوصا وأن المتهم قضى أكثر من شهرين رهن تدابير الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي تولال 2 بمكناس. فبعد التأكد من هوية المتهم وإشعاره بالمنسوب إليه أجاب بالاعتراف، مصرحا أنه أخطأ عندما شارك بعض المشجعين الغاضبين في رشق المارة بالحجارة، ملتمسا من المحكمة الرأفة به وتمتيعه بأقصى ما يمكن من ظروف التخفيف.
    واعتقل المتهم، من مواليد 3 نونبر 1992، بتاريخ 25 أكتوبر الماضي في أعقاب أحداث الشغب التي شهدتها الشوارع والأزقة القريبة من الملعب الشرفي بالمدينة الجديدة (حمرية) مباشرة بعد نهاية مباراة النادي المكناسي واتحاد طنجة، لحساب الجولة السادسة من دوري الدرجة الثانية (انتهت بفوز الثاني بهدف لصفر)، بعدما قام العديد من المشجعين المحليين بالتراشق بالحجارة وبعض المقذوفات.
خليل المنوني (مكناس)  

إيقاف مغربيين بإسبانيا بتهمة حيازة المخدرات

تسببت مطاردة بوليسية لسيارة كان يقودها سائق من جنسية مغربية، لم تحترم إشارة المرور بمنطقة ” سانتا كروز ” بجزيرة تينيريفي الإسبانية إلى وقوع حادثة سير واكتشاف حوالي طن ونصف طن من مخدر الشيرا. وحسب إفادة مصدر مطلع، فإن عناصر الشرطة الإسبانية، طاردت مساء الاثنين الماضي، سيارة خفيفة، كان على متنها شخصان، وذلك بعد أن رفض سائقها الامتثال لأوامر العناصر التي طالبته بالتوقف، لعدم احترامه إشارة المرور عند تقاطع شارعين. وأضاف المصدر ذاته، أن المطاردة دامت عدة دقائق، قبل أن تصطدم السيارة بحاجز على طريق سريع. وتمكنت عناصر الشرطة بعد الحادث، من اكتشاف 1370 كيلوغراما من مخدر الشيرا كانت داخل السيارة، واعتقال سائق السيارة ومرافقه وهما من جنسية مغربية ويبلغان من العمر على التوالي 31 و26 عاما.
وكانت الشرطة الإسبانية عثرت صباح اليوم نفسه، بأحد شواطئ المنطقة على قارب مطاطي يستعمل عادة في تهريب المخدرات، ما دفعها إلى استنفار أجهزتها في مختلف المناطق، بغية اعتراض شحنة المخدرات التي كان يعتقد أنه تم تهريبها على متن القارب ذاته.
جمال الفكيكي (الحسيمة)

نقل مروج للمخدرات إلى المستشفى بمراكش

نقل متهم بترويج المخدرات إلى قسم المستعجلات بمستشفى ابن طفيل التابع للمركز الاسشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، أخيرا، لتلقي العلاجات الضرورية، إثر تناوله بطارية الشحن من الحجم الصغير .
وأوقف المتهم، الذي يمتهن بيع السجائر بالتقسيط بجامع الفنا، من قبل عناصر الفرقة السياحية، متلبسا بحيازة كمية من مخدر الشيرا، إثر حملة أمنية قامت بها عناصر الشرطة السياحية بمختلف النقطة المشبوهة بساحة جامع الفنا، إذ أخضع للتفتيش أسفر عن حجز  ثلاث قطع من مخدر الشيرا.
واقتيد الموقوف إلى غرفة يكتريها بحي السلام ( الملاح )، ليتم حجز نصف كيلوغرام من مخدر الشيرا، قبل إحالته على أنظار فرقة مكافحة المخدرات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية.
ووضع المتهم رهن تدابير الحراسة النظرية، طبقا لتعليمات النيابة العامة، لاستكمال البحث والتحقيق، حول الجهات التي تزوده بالمخدرات، وشركائه في عملية توزيعها على زوار الساحة وبعض الزبناء الذين أبلغوا الفرقة السياحية عن نشاطه في مجال ترويج المخدرات تحت قناع بيع السجائر بالتقسيط .
محمد السريدي (مراكش)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق