fbpx
الرياضة

قـمـة الـخـريـف

الوداد مطالب بالفوز لحسم اللقب والكوكب وخريبكة يتربصان به وفرصة للرجاء لمواصلة التقدم
يبحث الوداد الرياضي، المتصدر ب25 نقطة، عن تتويج صحوته هذا الموسم بلقب رمزي هو بطولة الخريف، عندما يحل ضيفا على أولمبيك خريبكة، الثالث ب 23 نقطة، غدا (الأحد)، في قمة الدورة الأخيرة من مرحلة الذهاب بداية من الثالثة عصرا.
ويحتاج الوداد إلى الفوز، مهما كانت نتيجة الكوكب المراكشي، مطارده المباشر ب 24 نقطة، أمام أولمبيك آسفي، وذلك لحسم بطولة الخريف لصالحه، لعلها تمنحه شحنة قوية في الشطر الثاني من البطولة، التي ستتوقف ثلاثة أسبابيع.
ويرحل الكوكب إلى آسفي، لمواجهة الأولمبيك المحلي، في مباراة صعبة لكلا الفريقين، بالنظر إلى تاريخ المواجهات بينهما من جهة، وإلى حاجة كل منهما إلى الفوز من جهة ثانية، ذلك أن الفريق المراكشي يطمع في استغلال أي تعثر للوداد لحسم بطولة الخريف، فيما يريد أولمبيك آسفي التكفير عن هزيمته القاسية في الدورة الماضية أمام الفتح الرياضي بأربعة أهداف لصفر.
وتنطلق المباراة في الرابعة والربع مساء غد (الأحد) بملعب المسيرة الخضراء بآسفي.
وبدوره، يدرك أولمبيك خريبكة، صاحب المسيرة الموفقة هذا الموسم، عكس المواسم السابق، أن الفوز وتعثر الكوكب يكفلان له التتويج بلقب الخريف، وتأكيد جدارته باحتلال مركز بين الكبار.
وتسنح للرجاء الرياضي، الرابع ب22 نقطة، فرصة لاستغلال الوضع والاقتراب أكثر من المقدمة، عندما يستقبل شباب خنيفرة اليوم (السبت) بداية من السادسة والنصف مساء.
ويعاني شباب خنيفرة عدة مشاكل، جعلته يقبع في المركز الأخير ب11 نقطة.
ويستقبل النادي القنيطري، العاشر ب18 نقطة، المغرب الفاسي، قبل الأخير ب11 نقطة، في مباراة تجمع فريقين على طرفي نقيض، فالفريق القنيطري بلعب بمعنويات مرتفعة بعد فوزه اللافت على اتحاد الخميسات في الدورة الماضية بأربعة أهداف لثلاثة، فيما يعاني الفريق الفاسي أزمة نتائج، كان من تداعياتها إقالة المدرب فرانك ديماس وتعويضه برشيد الطاوسي، لكنه لن يشرع في مهامه إلا في الأسبوع المقبل.
وتجرى المباراة في الملعب البلدي بالقنيطرة بداية من الثانية والنصف بعد الظهر.
ويستقبل حسنية أكادير، السابع ب21 نقطة، الفتح الرياضي، السادس ب21 نقطة، في مباراة قاسمها المشترك أن طرفيها معا ما فتئا يقدمان أفضل العروض هذا الموسم.
وفي باقي المباريات، يستقبل الدفاع الجديدي شباب الحسيمة غدا في الثانية بعد الظهر، والمغرب التطواني اتحاد الخميسات في السادسة والنصف مساء.
عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق