fbpx
حوادث

إيقاف متهمين سجلوا تحركات مسؤول أمني بالمحمدية

أحيلوا أمام استئنافية البيضاء من أجل تكوين عصابة والتمهيد لارتكاب أعمال إرهابية

أحال الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، على قاضي التحقيق أربعة أشخاص، من أجل تكوين عصابة إجرامية والتمهيد لإعداد وارتكاب أعمال إرهابية بالمنطقة الأمنية. وعلمت «الصباح» من مصادرها، أن الوكيل العام للملك استمع تمهيديا إلى المتهمين، أول أمس (الأربعاء)، بناء على محضر الضابطة القضائية بالمحمدية، قبل أن يقرر إيداعهم سجن عكاشة.

 وفي تفاصيل الملف، أشارت المصادر ذاتها أن المتهمين كانوا يستهدفون عناصر أمنية، ينتمون إلى المنطقة الإقليمية لأمن المحمدية من خلال توثيق  كل تحركاتهم بكاميرا هاتف محمول، حيث أشارت المصادر إلى أن الجناة عمدوا في حدود الساعة الخامسة من الثلاثاء الماضي عندما كانوا على متن سيارة سياحية من نوع (كونكو)، إلى تعقب سيارة أمنية من نوع (داسيا لوكان)، كان على متنها رئيس الهيأة الحضرية المكلف بالمرور وسائقه. قبل أن ينتبه المسؤول الأمني، بعد توصله بمكالمة تخبره بالأمر، حيث عاين السيارة عبر المرايا الجانبية والداخلية للسيارة، بشارع 3 مارس بالمحمدية، وأن أحد المتهمين الذي كان يجلس بجوار السائق، يعمل على تصويره، ليقوم بعدها المسؤول الأمني بتغيير المسار من أجل التأكد من أن المتهمين يستهدفونه، وهو الأمر الذي نفذه السائق بعدما انحرف على الطريق التي كانوا يسلكونها، لتلحق بهم السيارة التي كان على متنها المتهمون بسرعة. وأضافت المصادر ذاتها، أن المسؤول الأمني أمر السائق بالتوقف جانب الطريق، ليترجل منها ويعمل على إيقاف السيارة التي كانت تتعقبهم، حيث طلب من سائقها، مده بأوراق السيارة، كما أمر ثلاثة شباب كانوا مع السائق ببطائق الهوية، ومده بهواتفهم المحمولة، قبل أن يرسل برقية بالأمر عبر جهاز اللاسلكي، حضرت إثرها فرقة أمنية، أوقفت المتهمين الأربعة، خصوصا، أن الهاتف المحمول الخاص بالشاب الذي كان يجلس بجوار السائق، عثر بداخله على شريط فيديو تبلغ مدته الزمنية نصف ساعة، يوثق لتحركات المسؤول الأمني رفقة سائقه. كما اكتشف أن الشاب كان بصدد نشر الفيديو على موقع «اليوتيوب»، بعدما وضع عنوانا للفيديو بالموقع، جاء فيه أنهم يهددون بشن عملية إرهابية بـ»كوميسيرية» المحمدية. 

وزادت مصادر «الصباح»، أن المتهمين اقتيدوا، صوب مقر المنطقة الإقليمية للأمن، وتم إخطار النيابة العامة باستئنافية البيضاء، التي أمرت بوضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية والاستماع . وحول هويات المتهمين أفادت مصادر «الصباح»، أن أعمارهم تتراوح بين 26 و30 سنة، يتحدرون جميعهم من المحمدية، موضحة أن سائق السيارة يشتغل لدى شركة خاصة بالبيضاء، وأن السيارة التي كانوا على متنها تعود ملكيتها لشركة، فيما يعمل باقي شركائه في مهن حرة غير منتظمة. 

كمال الشمسي (المحمدية)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق