fbpx
الرياضة

استنفار أمني بسبب مشاغبي الملاعب

تعليمات لتوخي الحذر وتعزيز الاحتياطات الأمنية تزامنا مع المباريات
علم “الصباح الرياضي” أن هناك حالة استنفار قصوى في وزارة الداخلية، عقب تهديدات بعض مشاغبي الملاعب على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي في اليومين الماضيين.
وهدد مشاغبون بجعل خريبكة مقبرة لأنصار الوداد الرياضي، في المباراة التي يستضيف فيها أولمبيك خريبكة الوداد الرياضي بعد غد (الأحد) بملعب الفوسفاط لحساب الدورة 15 من منافسات البطولة.
ووفق إفادة مصادر أمنية، فإن التهديدات فرضت إعطاء تعليمات للسلطات الأمنية بتجنيد العديد من رجال الأمن لتعقب مثيري الشغب في خريبكة والبيضاء، كما قررت وضع حواجز أمنية في مختلف الطرقات لمراقبة المشجعين.
وأعطيت تعليمات مماثلة بالنسبة إلى المباراة التي يواجه فيها أولمبيك آسفي الكوكب المراكشي، وذلك بالنظر إلى الحساسية المفرطة بين جمهور الفريقين، سيما أن مبارياتهما السابقة شهدت أحداث شغب وعنف.
والشيء نفسه بالنسبة إلى مباراة الجيش الملكي ونهضة بركان اليوم (الجمعة) بملعب أبو بكر عمار في سلا، حيث يتوقع أن تعرف تعزيزات أمنية غير مسبوقة، في ظل الأحداث التي أعقبت مباراة الفريق الحسيمي والجيش الملكي في الدورة الماضية، عندما تعرض بعض مناصري الأخير إلى الاعتداء في الحسيمة.
ووضعت الأجهزة الأمنية بسلا في حالة تأهب استعدادا للمباراة، خوفا من حصول أحداث شغب، بالنظر إلى الأحداث الأخيرة التي عاشها جمهور الفريق، كما قررت السلطات الأمنية بالرباط تكليف خلية لمرافقة الجمهور المنتظر أن ينظم مسيرة إلى ملعب بوبكر عمار.
يشار إلى أن عددا من مباريات الموسم الكروي شهدت أحداث شغب وفوضى، أبرزها مباراة الجيش الملكي والدفاع الجديدي، والتي كان من تداعياتها إدانة عدة مشجعين، ومعاقبة الفريق العسكري بإجراء أربع مباريات دون جمهور.
عيسى الكامحي وعبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق