الرياضة

تاريخ المواجهات يبتسم للرجاء

يتفوق الرجاء في تاريخ المواجهات في مباريات الديربي أمام الوداد، فاز في 35 مباراة، كان آخرها الموسم الماضي، والتي تمكن خلالها من الفوز بهدفين لصفر، سجلهما محسن ياجور ومحسن متولي، برسم الدورة 24 من البطولة الوطنية.  وكان أكبر فوز حققه الرجاء في تاريخ ديربيات البطولة الوطنية، هو بثلاثة أهداف لصفر، لمناسبات عديدة أبرزها في 1996 برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية، وفي 2003، برسم الدورة 27 من البطولة.
بالمقابل حقق الوداد الرياضي 27 انتصارا، كان آخرها في 2012، برسم الدورة 28 من البطولة، حين تمكن محسن ياجور الذي كان يحمل قميص الوداد آنذاك، من تسجيل الهدف الوحيد في المباراة في الدقائق الأخيرة.
وكان أكبر فوز حققه الفريق الأحمر على الرجاء، في 1957 بثلاثة أهداف لصفر، فيما حقق الفريق الأحمر النتيجة ذاتها في 2001، عندما كان يضم لاعبين كبارا نافسوا على ألقاب محلية وقارية.
وسيطر عدد التعادلات على نتائج الديربي في السنوات الأخيرة، إذ تعادل الفريقان 54 مناسبة.
وسجل الرجاء الرياضي في شباك الوداد ما مجموعه 95 هدفا، فيما سجل الوداد 87 هدفا في البطولة الوطنية. وتختلف الأرقام في منافسات كأس العرش، إذ لم يلتق الطرفان سوى في 13 مباراة، حقق فيها الرجاء ستة انتصارات، فيما فاز الوداد في 5 مباريات، وحقق الفريقان تعادلين، وسجلا معا 24 هدفا منها 19 للرجاء.
ع. د

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق