اذاعة وتلفزيون

“مسار” يحتفي بالشباب لأول مرة

teleاختار عتيق بنشيكر، معد ومقدم برنامج «مسار» في حلقة صورت السبت الماضي الاحتفاء بمتفوقتين في الباكلوريا من أبناء الجالية المغربية المقيمة في الخارج، وذلك في حلقة خاصة، سيما أن البرنامج اعتاد تكريم أسماء بارزة في مجالات متعددة وأغلبها تجاوزت عقدها الرابع.

واستضاف البرنامج، الذي يبث في الموسم التلفزيوني الجديد على القناة الثانية، التلميذة مريم بورحيل، الحاصلة على أعلى نتيجة للباكالوريا في فرنسا خلال السنة الدراسية الماضية.
وضم بلاطو البرنامج كذلك التلميذة وئام حجوجي، الحاصلة على أعلى نتيجة للباكلوريا في إيطاليا، لتكون إلى جانب مريم بورحيل أصغر مكرمتين ضمن البرنامج ذاته.
ويتطرق عتيق بنشيكر في الحلقة ذاتها رفقة ضيفتيه المكرمتين إلى جوانب كثيرة منها ما يرتبط بالمجال الدراسي وظروف العيش في المهجر والمسار الدراسي لكل واحدة منهما.
وتتحدر مريم بورحيل البالغة من العمر 18 سنة من منطقة بني بوعياش التابعة للحسيمة، وحظيت بتوشيح ملكي، باعتبار أنها نموذج مشرف للمهاجرين المغاربة.
أما وئام حجوجي فتتحدر من خريبكة، واستطاعت بفضل مثابرتها واجتهادها أن تحصل على أعلى معدل في إيطاليا في الباكلوريا شعبة العلوم الاجتماعية.
وتتخلل الحلقة ذاتها من البرنامج الشهري مجموعة من الفقرات الفنية المختارة من ألوان موسيقية مغربية متنوعة، وذلك إرضاء لأذواق المشاهدين.
وفي هذا الصدد، حل الفنان رضا الطالياني ضيفا على البرنامج، إذ أدى أغاني من فن الراي، التي لقيت تجاوب الجمهور داخل الأستوديو.
وكانت الأغنية الأمازيغية حاضرة من خلال مشاركة الفنانة خديجة أطلس، التي تعد واحدة من الأصوات المميزة والتي تعاونت من قبل مع الفنان الراحل محمد رويشة.
واستضاف البرنامج أيضا التوأم هناء وصفاء لتقديم فقرات فنية من بينها جديد أعمالهما الغنائية في الساحة المغربية، إلى جانب مشاركة مجموعة عبد الجليل والفنان بدر.
وحلت ضيفة ضمن الحلقة ذاتها من برنامج «مسار» المجموعة التراثية «عبيدات الرمى»، التي أدت أغنية بالأمازيغية، وكذلك باقة من أغانيها المستمدة من «فن الرمى»، التي تجاوب معها الجمهور داخل الاستوديو.
أمينة كندي

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق