fbpx
حوادث

التحقيق في اتهام عون سلطة بآسفي بالفساد

مثل زوال أول أمس (الأربعاء) عون سلطة «مقدم» أمام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية لآسفي من أجل استنطاقه حول اتهامه من طرف أحد الأشخاص بالتحرش بزوجته. وقالت مصادر مطلعة على هذه القضية إن عون السلطة غادر للتو قسم المستعجلات بالمستشفى الجهوي محمد الخامس بعدما تحسنت حالته الصحية جراء تعرضه لاعتداء من طرف الزوج، الذي تم اعتقاله من طرف عناصر الشرطة. ويتهم الزوج عون السلطة بأنه على علاقة غير شرعية مع زوجته وزادت شكوكه بعدما عثر على رقم هاتفه في مذكرة هاتف زوجته، وهو الشيء الذي دفعه إلى تعقبه عدة أيام.
وأثناء التحقيق معه فند عون السلطة المتهم بالفساد التهمة الموجهة إليه وشدد على أنه لا تربطه أي علاقة غير مشروعة مع الزوجة المذكورة، وهو الشيء الذي رفضه الزوج وكشف للمحققين أن هناك علاقة مشبوهة بين زوجته والمتهم.
وأمام تضارب أقوال الطرفين من المتوقع أن تستدعي النيابة العامة بعض الشهود قصد الإدلاء بشهادتهم في هذه القضية.
حسن الرفيق (آسفي)  
الحبس لمتهم باقتحام منزل ومحاولة اغتصاب بسيدي بنور

أدانت الغرفة الجنائية الابتدائية التابعة لمحكمة الدرجة الثانية بالجديدة، أخيرا، المتهم  (م.س) وحكمت عليه بسبع سنوات سجنا نافذا، من أجل الاغتصاب وانتهاك حرمة مسكن ليلا والسرقة الموصوفة والضرب والجرح طبقا للفصول 486 و114 و441 و509 و400 من القانون الجنائي.  
وجاء إيقاف المتهم بعد توصل الضابطة القضائية التابعة للمركز الترابي لسرية الدرك الملكي بسيدي بنور، بشكاية من الضحية المسماة (ن.غ)، التي أكدت من خلالها أنها كانت نائمة بمنزلها الموجود بدوار أولاد مسعود التابع لقيادة امطل، حينما اكتشفت وجود المتهم يقتحم غرفتها ويمسك تلابيبها، قبل أن يعرضها للضرب والجرح. وأضافت المشتكية أنه حاول ممارسة الجنس معها دون رضاها، حيث تمكنت من الانفلات من بين يديه والهروب في اتجاه جارتها، التي رافقتها عند فقيه الدوار من أجل طلب النجدة. ولما عادوا إلى منزلها، اكتشفت سرقة 500 درهم كانت مخبأة في أحد أركان الغرفة.
وتوجهت فرقة دركية إلى دوار الشلوحة التابع لقيادة بوحمام بالإقليم ذاته، وعملت على اعتقال المتهم واقتياده إلى مقرها الإداري واستمعت إلى أقواله، فنفى التهمة جملة وتفصيلا، وادعى أنه يجهل سبب توريطه من قبل المشتكية، مؤكدا أنه ليلة الحادث كان يعمل لدى مقاول بالجديدة، قبل أن يعود ويصرح أنه كان موجودا بحفل زفاف.
واستمعت الضابطة ذاتها، إلى المشتكية الثانية (ز.ف)، التي أكدت أنها كانت نائمة ببيتها الموجود بدوار أولاد مسعود، ففوجئت بوجود المتهم داخله، حيث عمد إلى وضع يده على فمها موجها لها لكمة إلى وجهها.
أحمد ذو الرشاد (الجديدة)
وفاة شخصين وإصابة آخرين في حادثة سير بالرحامنة 

توفي شخصان ونقل ثلاثة إلى قسم المستعجلات بمستشفى ابن طفيل التابع للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس لتلقي العلاجات الضرورية، إثر إصابتهم بجروح متفاوتة الخطورة، خلال حادثة سير يوم الثلاثاء الماضي، على الطريق السيار، بين منطقة الجبيلات ومركز سيدي بوعثمان بإقليم الرحامنة.
وأفادت مصادر «الصباح»، أن الضحايا ينتمون لعائلة واحدة، تتحدر من إقليم ورزازات، كانت على متن سيارة خفيفة، فقد سائقها السيطرة على المقود، لترتطم بحائط، قبل أن تنقلب عدة مرات، مما أدى إلى وفاة السائق وشخص آخر، وجرح ثلاثة ضحايا.وفور علمها بالحادث، حلت عناصر الدرك الملكي بمكان  وقوعه للتحقيق في ملابساته . ونقلت جثتا الضحيتين إلى مستودع الأموات بالمسشتفى الإقليمي بابن جرير، و نقل المصابون الثلاثة إلى قسم المستعجلات بمستشفى ابن طفيل بمراكش لتلقي العلاجات الضرورية.
محمد السريدي (الرحامنة) 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى