fbpx
حوادث

إيقاف متهم بالسطو على السيارات بآسفي

أوقفت عناصر الشرطة القضائية للأمن الإقليمي، أخيرا، متهما بالسطو على محتويات السيارات، بعد شكايات متعددة من قبل مجموعة من أرباب السيارات. وكانت عناصر الشرطة القضائية، تلقت سيلا من الشكايات، من طرف مجموعة من أرباب السيارات، الذين أشاروا إلى أن سياراتهم تعرضت للسرقة بعد تكسير زجاجها، وأخرى باستعمال مفاتيح يرجح أنها مزورة. وبعد جمع المعطيات، باشرت المصالح الأمنية تحرياتها، من خلال تحديد الطريقة التي تنفذ بها عمليات السرقة والتوقيت الذي تنفذ فيه بالإضافة إلى الأماكن، التي تمت بها عمليات السرقة، ليتم الاهتداء في الأخير إلى شاب من ذوي السوابق القضائية، إذ تم الترصد له قبل إيقافه من طرف المصالح الأمنية.
وبعد البحث الذي غادر السجن حديثا، أقر بالمنسوب إليه، في محضر رسمي، ليتم إشعار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بآسفي، الذي أمر بوضعه رهن تدابير الحراسة النظرية قبل إحالته على النيابة العامة لإجراء مسطرة الاستنطاق، واتخاذ ما يلزم قانونا.
كما تم الاستماع إلى الضحايا، الذين يوجد من ضمنهم مالك سيارة لتعليم السياقة التي تعرضت هي الأخرى لمحاولة السرقة.
محمد العوال (آسفي)
الحبس لشاب بفاس هتك عرض معاقة

قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بفاس، بإدانة «م. ك» شابا بدون مهنة في عقده الثالث، بالحبس موقوف التنفيذ لمدة سنتين بتهمة «هتك عرض قاصر معاقة ذهنيا»، بعد متابعته إثر شكاية تقدمت بها أسرة فتاة معاقة إلى الوكيل العام الذي أمر الضابطة القضائية بفتح تحقيق في شأنها والاستماع إلى كل الأطراف وكل من يمكن أن يفيد في فك لغز هذه الفضيحة الأخلاقية.
واعتقلت مصالح الأمن بالمدينة، المتهم ووضعته تحت تدابير الحراسة النظرية بناء على أمر الوكيل قبل إحالته عليه بعد الاستماع إليه في محضر قانوني، إذ أودع السجن المحلي عين قادوس، قبل الشروع في محاكمته في إطار ملف جنائي عين لأول مرة أمام غرفة الجنايات الابتدائية في 19 شتنبر الماضي، قبل الشروع في النظر فيه بعد 3 أيام من ذلك ومناقشته في ثاني جلسة بعد أسبوع.
وتنازلت أسرة «ج. ب» الفتاة المعاقة ذهنيا عن شكايتها في مواجهة المتهم، بعد الشروع في محاكمته، وعن طلباتها المدنية، بعدما وجهت أصابع اتهامها إلى المعني بالأمر، مؤكدة اعتراضه سبيلها والاستفراد بها والتغرير بها وهتك عرضها والفتك بجسدها مستغلا عدم درايتها لعواقب الأمور، ما كان سببا في اعتقاله إثر الأبحاث التي فتحت في المجال، قبل الإفراج عنه بعد التنازل.
حميد الأبيض (فاس)
شاب بالجديدة يحرق جسده بسبب أضحية العيد

أقدم شاب في مقتبل العمر، ليلة الأربعاء الماضي، على إحراق نفسه بصب البنزين على جسده بالجديدة. وجاء إقدام الشاب على محاولة الانتحار بعدما طلب منه والده شراء العيد لإخوته فصب البنزين على رأسه وأشعل النار فيه.
وفور علمها بالحادث، انتقلت الضابطة القضائية لدى الدائرة الأمنية الثانية إلى مكان الحادث، وعملت على معاينة الحادث وأمرت بنقل الضحية عبر سيارة للإسعاف إلى المركز الاستشفائي الإقليمي بالجديدة، إذ تم الكشف عن حالته الصحية في قسم المستعجلات، قبل أن يحيله الطبيب المداوم على قسم الإنعاش، لتلقى الإسعافات الأولية.
وبعد ذلك، تقرر نقله إلى مستسقى 20 غشت بالدار البيضاء نظرا لخطورة ونوعية الحروق التي أصيب بها، واستدعت حالته الحرجة تدخلا استعجاليا.
أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى